ورشة عمل صناعة الفيلم السينمائي القصير للقضاة (صور)

ورشة عمل صناعة الفيلم السينملئي القصير الدكتور قاسم القضاة مدار الساعة

مدار الساعة - تغريد قرقودة -  أقيم يومي السبت والأحد  27- 28/نوفمبر /2021 ورشة عمل لصناعة الفيلم السينمائي القصير

حيث قدم المخرج العالمي الدكتور قاسم القضاة هذه الورشة  بين فيها الكثير من أسرار وطرق صناعة الفيلم السينمائي القصير وذلك عبر منصة زووم.
قام المشاركين خلال اللقاء الذي شمل موهوبين من مختلف أقطارالدول العربية توجيه أسئلة  للمخرج العالمي الكبير قاسم القضاة  الذي توسمت ردود القضاة فيه إجابات شيقه ممتعه وغنيه بالمعلومات التقنية والأكاديمية الفنية والتي أثرت موهبة المتلقين في مجال الاخراج السينمائي والتمثيل وكتابة النص والتصوير وعناصر العمل الفني في مجمله من ديكور وملابس وموسيقا وإكسسوارات ومكياج واضاءة ومونتاج وتم تسليط الضوء على المخرج والممثل في الفيلم السينمائي القصير.
 
من ناحية أخرى تم التركيز على كيفية بناء الرؤية الاخراجية للمخرج ومهام وصفات المخرج السينمائي الناجح والمبدع بالإضافة الى  ألقاء الضوء على الممثل من حيث
 
أدوات الممثل الداخلية والخارجية وتكنيك الممثل وطريقة التعامل مع الكاميرا ويناء روح الفريق الواحد في العمل الفني حيث أثرت هذه التجربة هؤلاء المشاركين بخبرات ومعلومات تفيدهم في صناعة أفلامهم السينمائية القصيرة.
 
وبشهادة جميع المشاركين كانت الورشة بمثابة فرصة كي يلتقوا ويتعارفوا فيما بينهم ويتبادلوا الآراء في تجاربهم السينمائية وإثراء معلومات لم يسبق للجميع معرفتها.
 
ومن الجدير بالذكر أن هؤلاء المشاركين في هذه الورشة سيكون لديهم فرصة ثمينة للمشاركة في المهرجان السينمائي الدولي الثاني بنسخته الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية