وزير الزراعة: دعم الاستثمار في مستلزمات الإنتاج يعدّ أولوية للنهوض بالقطاع

 مدار الساعة - قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، السبت، إنّ الوزارة تتابع باهتمام تطور صناعة مدخلات الإنتاج والتقنيات التي من شأنها تقليل تكاليف الإنتاج وزيادة كفاءة استخدام مياه الري.

وأكّد حنيفات، خلال زيارته، مجمع المناصير الصناعي في القطرانة، أن دعم الاستثمار في مستلزمات الإنتاج يعدّ أولوية للنهوض بالقطاع الزراعي.
 
وأشار، إلى أن الأردن يزخر بعدد كبير من صناعات مدخلات الإنتاج، داعيا إلى ضرورة الترويج لمستلزمات الإنتاج المحلية على المستوى الإقليمي والدولي وإزالة العقبات التي تواجه المنتجات المحلية في الأسواق الخارجية.
 
وتابع، خلال عرض قدمته مجموعة "المناصير" بحضور رئيس هيئة المديرين للمجموعة زياد المناصير ومدراء المصانع، إننا نتطلع من خلال منتج (الأسمدة) إلى تحسين الإنتاج واستفادة المزارعين من الجودة وتوازن الأسعار.
 
وأشار نائب رئيس هيئة المديرين لمجموعة "المناصير" معين قدادة إلى أن الأسمدة التي تنتجها المجموعة تعدّ طبيعية 100% وخضعت لدراسات وتجارب حقلية خارجية وداخلية، لافتا إلى أن النتائج أكدت أن الأسمدة ضاعفت الإنتاج ورفدت التربة بالعناصر المناسبة وأنها خالية من أية مواد كيميائية أو معادن وصالحة للزراعات العضوية وطاردة للحشرات وذات جودة عالية وأسعار منافسة.
 
وأكّد، أن المجموعة التزمت بالمحافظة على الأسعار بالرغم من الارتفاع العالمي الكبير على أسعار الأسمدة.
 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية