الرمثا يستعد لزفة البطل.. والوحدات يحلم بسيناريو وحيد

 مدار الساعة - اقترب الرمثا من حسم لقب دوري المحترفين الأردني، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما واصل انتصاراته الواثقة وحافظ على الصدارة، مع ختام الجولة 21 وقبل الأخيرة.

 
ورفع الرمثا رصيده إلى "46" نقطة، ويحتاج لنقطة واحدة فقط في مباراته الأخيرة ضد الجزيرة، دون النظر لنتيجة مطارده الوحدات "44 نقطة" أمام شباب العقبة.
 
وعاشت جماهير الرمثا فرحة كبيرة في الأيام الماضية، وبدأت تجهز لـ"زفة البطل" مع اقتراب حسم اللقب، الغائب عن خزائن ناديها لنحو "40" عاما.
 
أما الوحدات فيأمل في حدوث السيناريو الوحيد، الذي سيمكنه من المحافظة على لقبه، والمتمثل في فوزه بالمباراة الأخيرة، مقابل خسارة الرمثا أمام الجزيرة.
 
وفي القاع، انحصر الصراع بين معان والجليل، حيث أن أحدهما سيرافق البقعة إلى الدرجة الأولى، بعدما نجح شباب العقبة في الثبات، إثر فوزه الكبير على الجزيرة برباعية دون رد.
 
ويستعرض "كووورة" في السطور التالية، أبرز أرقام الدوري الأردني حتى الآن:
 
*يعتبر الوحدات والفيصلي الأقوى هجوميا، بتسجيل كل منهما "39" هدفا، فيما يعد البقعة الأضعف في هذا الخط، حيث أحرز "8" أهداف فقط.
 
*السلط الأكثر تحقيقا لنتيجة التعادل، حيث تعادل في "10" مناسبات، بينما يعتبر البقعة الأقل في هذا الصدد، إذ تعادل مرة واحدة.
 
*الرمثا الأكثر تحقيقا للانتصارات، حيث فاز في "14" مواجهة، بينما لم يفز البقعة في أي مباراة.
 
*السلط الأقل تعرضا للخسارة (مباراة واحدة)، مقابل "20" هزيمة للبقعة.
 
*يعد الوحدات الأقوى دفاعيا، حيث استقبلت شباكه "14" هدفا، فيما يعتبر البقعة الأضعف بـ"50" هدفا في مرماه.
 
* قائمة الهدافين
 
14 هدفا: الكاميروني رونالد وانجا "السلط".
 
12: يزن النعيمات "سحاب".
 
11: حمزة الدردور "الرمثا".
 
8: محمد أبو زريق (شرارة) "الرمثا"، البرازيلي دوجلاس "شباب الأردن".
 
7: حمزة الصيفي "الجزيرة"، علي علوان "الجزيرة"
 
6: أحمد العرسان "الفيصلي"، حسان الزحراوي "الرمثا".
 
 5: إبراهيم الجوابري ومحمود زعترة ويزن العرب "الوحدات"، خالد الدردور "شباب الأردن"، أحمد ياسر "الحسين إربد"، ومحمد عبد المطلب "البقعة"، المصري محمد الزهيري "شباب العقبة".
 
4: محمد العكش "الفيصلي"، عبد الله العطار "الجزيرة"، عدي القرا "معان"، أنس العوضات والسنغالي عبد العزيز انداي "الوحدات"، لؤي عمران والكونغولي بادو مانجا "الحسين إربد"، خلدون خزام "الجليل"، مصعب اللحام "الرمثا".
 
3: السوري مارديك مارديكيان وعبد الله خالد عوض ويوسف الرواشدة ومجدي عطار "الفيصلي"، سند جعارة وإبراهيم الرواد "معان"، محمود مرضي ومحمد راتب الداوود ومحمد كلوب وعبد الله ذيب "السلط"، أحمد أبو حلاوة وعامر جاموس "الجزيرة"، السنغالي كوليبالي "الرمثا"، وسيم الريالات "شباب الأردن"، اللبناني أحمد زريق "الوحدات".


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية