اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قرار تاريخي في الكويت.. السماح للنساء بالالتحاق في الجيش وإتاحة مناصب الضباط أمامهن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/12 الساعة 14:51
ضباط,مدار الساعة,وزير,وزارة الداخلية,

مدار الساعة - سمحت الكويت، الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2021، لأول مرة في تاريخها للنساء الالتحاق بالجيش في البلاد، بعدما اقتصر عملهن فيه لسنوات على تخصصات مدنية، بحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.

الجيش الكويتي نشر في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر أن وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح "أصدر اليوم (الثلاثاء) قراراً بشأن فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد، وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة".
كما أضاف وزير الدفاع الكويتي في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الرسمية: "آن الأوان لأن نعطي المواطنات الكويتيات الفرصة لدخول السلك العسكري في الجيش الكويتي جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل"، منوهاً بأن قراره "يأتي انطلاقاً من دور ومسؤولية الجيش الكويتي في حماية البلاد والحفاظ على أمنه واستقراره من أي خطر خارجي (..) وبغية تمكين المواطنات الكويتيات من الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية".
يُشار إلى أن وزير الدفاع الكويتي السابق، الشيخ ناصر الصباح، أعلن في عام 2018، تأييده لانخراط المرأة في الجيش الكويتي، وذلك بعد ضمّها إلى جهازي وزارة الداخلية وحرس مجلس الأمة.
يُذكر أن الكويت ليست الدولة الخليجية الأولى التي تسمح بانضمام النساء إلى جيوشها، حيث فتحت السعودية باب التجنيد أمام النساء في فبراير/شباط الماضي، فيما سمحت الإمارات في عام 2014 بانخراط النساء في العمل العسكري.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/12 الساعة 14:51