أفضل خطوط المترو في العالم وأغرب 10 حقائق عن المترو في العالم

مدار الساعة - أفضل خطوط المترو في العالم، إنه المترو فهو من أفضل وسائل الانتقال الداخلي أثناء رحتلك السياحية خاصة وأنه يتوجه إلى معظم المناطق الحيوية والتي بالتأكيد ستتوجه إليها خلال رحلتك بالإضافة إلى أنه يعتبر أسرع من أي وسيلة مواصلات أخرى بالإضافة إلى أسعاره المناسبة.

 
تجربة المترو لن تقتصر فقط على أنها وسيلة مواصلات بل هي فرصة جيدة للتعرف على ثقافة البلد وثقافاتها من خلال تصميم المترو والمحطات واستخدام التكنولوجيا ليس فقط في طرق حجز التذكرة واستخدام القطار، بل أيضا في وسائل الترفيه للركاب المنتظرين وفن الجرافيتي وغيره من الفنون التي تستخدم في تجميل وتزيين المحطات والقطار نفسه، أما عن أفضل خطوط المترو في العالم فهي تنتشر بين القارات وتتواجد معظمها ما بين قارتي أوروبا وآسيا على سبيل المثال
 
1- مترو لندن: أفضل خطوط المترو في العالم 
يعتبر من أقدم خطوط المترو في العالم وأفضلهم أيضا ليس فقط لمستوى الخدمة المميز وأسعاره المميزة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى في لندن والتي تعتبر من أغلى الدول في العالم من حيث أسعار التنقل والمواصلات ولكن أيضا مترو لندن يصل إلى 275 نقطة هم عدد المحطات الموجودة في هذا المترو الذي يجمع بين العراقة والعصرية في آن واحد.
 
2- مترو مدريد: أفضل خطوط المترو في العالم
يوجد مترو الأنفاق في أربع مدن إسبانيا هم برشلونة ومدريد وإشبيلية وفالنسيا ويمكنك الحصول على خريطة المترو بمجرد هبوطك إلى مطار إحدى المدن الأربعة السابقة يعتبر نظام المترو في إسبانيا هو أفضل وسيلة إنتقال داخلي ويستخدمه الطبقي العليا من الشعب الإسباني ويدار نظام المترو بالكامل تكنولوجيا مما يجعله موفر للوقت والمال بالإضافة إلى الترفيه الموجود بداخل المحطات والتصميم الرائع لشكل عربات القطار والمحطات بشكل عام.
 
3- مترو طوكيو: وأسرع خطوط مترو في العالم 
قد تندهش عندما تعرف أن عدد مستخدمين مترو أنفاق طوكيو يقدر بحوالي 3.5 مليار فرد سنويا ولكن على الرغم من ذلك فيتسم مترو طوكيو بالغنضباط والسرعة والهدوء والأمان كذلك وهو وسيلة المواصلات الأولى داخل العاصمة اليابانية على الرغم من أنها وطن السيارات ولكن معظم من يملكون سيارات خاصة يفضلون التنقل بالمترو خاصة إذا كانت المسافة التي يقصدها بعيدة وتبلغ خطوط مترو طوكيو 102 خط.
 
إعلان
 
4- مترو دبي: وأعلى مستوى رفاهية في العالم
أفضل خطوط المترو في العالم وأغرب 10 حقائق عن المترو في العالم
 
على الرغم من أنه يعتبر الأحدث وسط تلك الخطوط إلا أنه فرض نفسه في المنافسة واحتل مكان متقدم عالميا وسط شبكات المترو الأخرى من حيث السرعة والأمان والانضباط والنظافة وروعة التصميم وأخيرا مستوى الرفاهية والخدمة ويمتاز مترو دبي بأنه يقسم إلى فئات ودرجات تجعل منه أقرب لنظام الطيران كما أن نظام القطارات الآلية التي تسير بدون قائد والتصميمات الفريدة من نوعها.
 
5- مترو نيويورك: وأسرع مترو في العالم
هذا المترو يعتبر من أفضل أنظمة المترو في العالم نظرا لأنه يعمل 24 ساعة دون توقف تم إنشاءه عام 1904 ويتم تطويره بشكل مستمر حتى أصبح الآن يضم 468 محطة و21 مسار ويستخدمه سنويا ما يقرب من 1.7 مليار شخص.
 
6- مترو بوينوس أيريس: وأقدم ترو في العالم
 يعتبر مترو العاصمة الأرجنتينية من أقدم مترو أنفاق في أمريكا اللاتينية حيث تم افتتاحه في عام 1913 ويضم 83 محطة وستة مسارات وهو الحل الأمثل للتنقل خاصة في وسط مدينة بوينوس أيريس المكتظة يوميا بالآلاف الموظفين والعاملين كما أنه يتمتع بالأمان الشديد وأسعاره لم تتخط 20% من أسعار أي وسيلة إنتقال أخرى بخلاف الأتوبيس.
 
ما هو قطار المتحف وما هو المترو الوحيد الذي وصل إلى قائمة اليونسكو للتراث؟
مترو الأنفاق، المترو، الأنفاق، التيوب، يو باهن... هناك العديد من الأسماء عبر مختلف الثقافات واللغات لكنها تشير جميعها إلى نفس الشيء ونحن هنا لاستكشاف بعض الحقائق الممتعة حول طريقة النقل الحديثة هذه. ها هم قد جاءوا!
 
1 مترو مدينة نيويورك لديه أكبر عدد من المحطات
ويحتوي مترو أنفاق مدينة نيويورك على 424 محطة ومجمع محطات
ربما ليس من خلال كونه الأقدم أو الأكثر ازدحامًا، ولكن لا يزال بإمكان مترو أنفاق مدينة نيويورك الوصول إلى قاعة الشهرة بالمترو. يحتوي النظام المحلي على 424 محطة ومجمعات محطات وهو ما يتجاوز بكثير عدد المحطات في أماكن أخرى. 
 
2 أنظمة المترو في أقصى شمال وجنوب العالم 
يمكنك العثور على المترو الواقع في أقصى شمال العالم في هلسنك، فنلندا. محطة مترو Mellunmäki هي المحطة والمحطة في أقصى الشمال وتم افتتاحها في عام 1989. 
 
3 مترو موسكو يدير قطار متحف
أفضل خطوط المترو في العالم وأغرب 10 حقائق عن المترو في العالم
 
تشتهر مترو أنفاق موسكو بكونها من بين الأجمل في العالم وقد لا يكون مفاجئًا أنها تدير قطارًا متحفيًا خاصًا.
 
يعمل قطار أكواريل على طريق منتظم مثل أي قطار آخر في المدينة ولكن يسهل التعرف عليه من البقية. تم تزيين الجزء الخارجي منه بأنماط زهرية وتحول الجزء الداخلي إلى متحف مزيف.
 
4 لندن لديها أقدم مترو أنفاق في العالم 
تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم عام 1863 في لندن. في البداية، كانت تتألف من سبع محطات فقط، تربط بادينغتون وشارع فارينجدون في وسط لندن. الآن، في أكثر من 150 عامًا من وجودها، نمت لتصبح شبكة من 270 محطة مع 250 ميلاً (400 كم) من المسار.
 
5 أعمق محطة تقع في كييف أرسنالنا     
على عمق 105.5 متر (346 قدمًا) تحت مدينة كييف تقع أعمق محطة في العالم - أرسنالنا. قد يستغرق الوصول إلى المحطة ما يصل إلى خمس دقائق من نزول العديد من السلالم المتحركة والمنصات.
 
6 يوجد حوالي 180 نظام مترو على مستوى العالم
هناك حوالي 180 شبكة مترو أنفاق مستضافة في 178 مدينة و 56 دولة في العالم. تنتمي الدول الآسيوية إلى الشركات الرائدة في بناء أنظمة مترو جديدة في العقود الماضية، مع دول مثل الصين والهند في المقدمة.
 
7 طوكيو لديها نظام المترو الأكثر ازدحامًا
أفضل خطوط المترو في العالم وأغرب 10 حقائق عن المترو في العالم
 
مع ما يقرب من 3.5 مليار رحلة في عام 2017، تتصدر طوكيو إحصائيات العالم في أكثر قطارات الأنفاق ازدحامًا.
 
8 أسرع وقت للسفر إلى جميع محطات مترو لندن 
في عام 2015، سجل آندي جيمس وستيف ويلسون رقمًا قياسيًا عالميًا لأسرع وقت للسفر إلى جميع محطات لندن. استغرق الأمر 15 ساعة و 45 دقيقة و 38 ثانية بالضبط لزيارتهم جميعًا.
 
9 مترو بودابست هو الوحيد في اليونسكو
منذ عام 2002، يعد خط M1 في بودابست هو نظام المترو الوحيد في العالم الذي تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
 
يعد نظام مترو بودابست من بين أجمل وأقدم شبكة مترو. تم بناؤه في عام 1896 كأقدم مبنى في أوروبا القارية وثاني أقدم مبنى في العالم، لم يسبقه سوى مترو أنفاق لندن.
 


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية