اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أمور تفعلها في الصباح تجعلك أكثر سعادة في العمل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/05 الساعة 15:50
مدار الساعة,

مدار الساعة - يلعب روتينك الصباحي دوراً هاماً في تحديد نشاطك خلال اليوم وإنتاجيتك في العمل، مما يجعل من الضروري التركيز على ما تفعله في الصباح.

وفيما يلي مجموعة من الأشياء التي تفعلها في الصباح وتجعلك أكثير سعادة في العمل، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

صل صلاة الفجر وخذ دقائق في قراءة وردك الصباحي.
لا شيء أسكن للروح من ان تبدأ نهارك فجرا، حيث صلاة الفجر. بخطوات ناعسة تقوم. تتوضأ وتصلي الفجر، جماعة في المسجد او مع اهلك، ثم تقرأ وردك الصباحي التسبيحي.
اشرب كوباً من الماء عند الاستيقاظ
يعتبر الترطيب نصيحة عملية لمساعدة جسمك على الشعور بالراحة طوال اليوم، وعدم شرب الماء في الصباح سيؤثر سلبًا على جسمك في وقت لاحق، حيث يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والإصابة بالصداع نتيجة لذلك.
تذوق حلاوة التمر، ثم تناول طعام الافطار
بعد ذلك سيكون عليك اكل حبات من تمر. وإن استطعت سبع حبات. ثم حضّر افطارك الصباحي، وارفض ان تفكر بأي شيء سوى بالسكينة التي تحيط بك.
ضع ضغوط الانتكاسات مثل التأخيرات المرورية في منظورها الصحيح
بعض الصباحات تكون أقل من مثالية، حيث يمكن أن تتأخر لازدحام السير، وقد يكون هناك اجتماع ستتأخر عنه. عندما تبدأ في الشعور بالإرهاق من هذه المعوقات، خذ لحظة للتنفس، وانشغل بالتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير.
ضع حدودًا بينك وبين عادات الصباح التي تستنزفك
لاحظ ما يساهم في زيادة توترك في الصباح، حيث يمكن أن يكون التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، والتحقق من إشعارات الهاتف في الصباح، وحاول أن تغير هذه العادات، واعمل على إنشاء حاجز بين أنشطة استنزاف الطاقة وتلك التي تنشطك وتدعمك ليوم طويل قادم.
تحقق من جسدك إذا كنت تستيقظ متوترًا
إذا استيقظت من النوم وأنت تشعر بالتوتر، خذ لحظة للعناية بجسمك ومساعدته على الاسترخاء. هل تشعر بالتوتر في كتفيك؟ هل يشعر جسمك بالضيق؟ تقول سيسيلي هورشام-براثويت، وهي أخصائية نفسية ومدربة تنفيذية مرخصة "عندما تعرف علامات التوتر في جسمك، يمكنك تدريب نفسك لتكون على دراية بذلك وخلق تجربة جديدة لنفسك".
السعادة لن تأتي بالضرورة من عملك نفسه
من المفيد أيضًا التفكير في المكان الذي تعتقد أنه يجب أن تحصل على سعادتك منه. ربما كنت تبحث عنها في الأماكن الخطأ. وتعليم نفسك الشعور بالرضا يمكن أن يساعدك على عدم الاعتماد على قوى خارجية مثل الوظيفة لمساعدتك على الشعور بالسعادة. وهذا درس مهم سيساعدك في العمل وخارجه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/05 الساعة 15:50