بقرار من الفيفا.. النشامى لكأس العرب

  مدار الساعة - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تأهل المنتخب الأردني إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب "قطر 2021"، باعتباره فائزاً على جنوب السودان 3-0.
يأتي ذلك لعدم قدرة المنافس على استيفاء الحد الأدنى من اللاعبين المؤهلين لخوض المباراة، التي كانت مقررة مساء اليوم في الدوحة.
وجاء في بيان الفيفا، أن الفحوصات الطبية التي خضع لها منتخب جنوب السودان منذ وصوله إلى الدوحة، أظهرت إصابة (19) لاعباً بفيروس كورونا المستجد من أصل (23)، ما يفرض وضعهم في العزل الصحي وغيابهم عن اللقاء، ليتبقى فقط لديه 4 لاعبين متاحين للمباراة.
وأوضح الفيفا، وفقاً للمادة (5.6) من تعليمات المنافسة، أن منتخب جنوب السودان لم يحقق الحد الأدنى من عدد اللاعبين المسموح به لخوض المباراة، ليتقرر اعتبار المنتخب الأردني متأهلاً لدور المجموعات.
وتأهل النشامى رسمياً لخوض منافسات المجموعة الثالثة من البطولة، إلى جانب المغرب والسعودية والفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر.
وتنطلق بطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية في نوفمبر / تشرين الثاني من هذا العام، بتنظيم مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا"، في إطار التحضيرات لاستضافة قطر مونديال 2022.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية