اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طالبان: متلزمون بمحادثات السلام ونريد نظاماً إسلامياً حقيقياً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/20 الساعة 13:55
حادث,مدار الساعة,سحاب,صورة,

مدار الساعة - قالت حركة طالبان اليوم الأحد، إنها ملتزمة بمحادثات السلام وإنها تريد "نظاماً إسلامياً حقيقياً" في أفغانستان..

جاء بيان طالبان وسط تقدم بطيء في المحادثات بين الجماعة الإسلامية المتشددة وممثلي الحكومة الأفغانية في قطر وسط تصاعد العنف بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد قبل انسحاب القوات الأجنبية بحلول 11 سبتمبر (أيلول).
وعبر مسؤولون عن مخاوفهم من تعثر المفاوضات وقالوا إن طالبان لم تقدم بعد اقتراحا مكتوبا للسلام يمكن استخدامه كنقطة انطلاق لمحادثات حقيقية.
وقال الملا عبد الغني بردار، رئيس المكتب السياسي لطالبان، في البيان "نحن نتفهم أن العالم والأفغان لديهم استفسارات وأسئلة عن شكل النظام الذي سيتم إنشاؤه بعد انسحاب القوات الأجنبية". وأضاف أن هذه القضايا تم تناولها بأفضل صورة خلال المفاوضات في الدوحة.
وتابع قائلاً "نظام إسلامي حقيقي هو أفضل وسيلة لحل جميع قضايا الأفغان... مشاركتنا ذاتها في المفاوضات ودعمها من جانبنا يشير صراحة إلى أننا نؤمن بحل القضايا من خلال التفاهم (المتبادل)".
وأشار إلى توفير الحماية للنساء والأقليات وقدرة الدبلوماسيين والعاملين في المنظمات الأهلية على العمل بأمان.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/20 الساعة 13:55