أفضل 5 نباتات محبة للظل يمكنك زراعتها في حديقتك

 مدار الساعة - تعتبر النباتات من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها لإضفاء المزيد من الحيوية والخضرة على ديكور المنزل وخاصة الأجزاء الخارجية منها مثل حديقة المنزل أو فنائه الخلفي الذي يمكن أن يحتوي على الكثير من الظل، والذي يحتاج لنباتات يمكنها العيش في الظل.

فيما يلي بعض النباتات المحبة للظل، والتي يمكن زراعهتا في الأماكن المظللة، بحسب موقع “إم إس إن” الإلكتروني:
نبات هوستا
 
تأتي نباتات هوستا بتشكيلة رائعة من الأشكال والقوام والألوان، وهذا يتيح خيارات عديدة. تتميز هذه النباتات بأنها تُزهر في فصل الصيف، حيث تنمو فيها أزهار بيضاء جميلة.
السرخس
 
أعشاب السرخس، مفعمة بالحيوية، وهي مثالية للمناطق الموجودة أسفل الأشجار، إضافة إلى إمكانية وضعها في الداخل لأنها لا تحتاج إلى الكثير من ضوء الشمس.
الكوبية
 
إذا كنت ترغب في إضافة بعض الألوان إلى حديقة مظللة، فإن زهور الكوبية هي خيار مثالي. تأتي هذه الأزهار بألوان عديدة مثل الأبيض والوردي والأزرق، ولا تحتاج للكثير من ضوء الشمس، ويُنصح بعدم وضعها في أماكن لا ترى الشمس أبداً، لأنها تحتاج إلى بعض الضوء.
أزهار القلب النازف
 
حصلت هذه الأزهار على اسمها من شكلها الذي يشبه القلب، وهي تتفتح في بداية الربيع. اللون الوردي هو اللون الأكثر شيوعًا لهذه الأزهار، ولكن يمكن أن تأتي أيضاً باللونين الأحمر والأبيض. إذا كان الجو مظللًا وباردًا بدرجة كافية، فقد ترى المزيد من الإزهار في وقت لاحق من الموسم.
أعشاب الغابات اليابانية
 
للحصول على القليل من التنوع، يمكنك تضمين بعض أعشاب الغابة اليابانية في الحديقة. توفر أوراقها الصفراء الزاهية لونًا رائعًا، ويضيف الشكل الفريد لهذه الأعشاب بعض العمق. الصنف الذهبي (وهو بالتأكيد الأكثر شعبية) ينمو بشكل أفضل في الظل الكامل، ويسهل الحفاظ عليه. ومع ذلك، فإن نموها يتطلب القليل من الصبر، فهي تحتاج لبضع سنوات حتى تنمو جيداً. 
 


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية