اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الباشا الرقاد.. يحاضر في طلبة مادة تاريخ الإعلام الاردني في كلية الخوارزمي (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/10 الساعة 22:53
الاردن,مدار الساعة,الأردن,القوات المسلحة,الجيش العربي,

مدار الساعة - ألقى اللواء الركن (م) الدكتور محمد خلف الرقاد مدير التوجيه المعنوي الأسبق يوم الأحد ٩ أيار ٢٠٢١ محاضرة بعنوان تاريخ الإعلام العسكري الاردني.. وتأتي هذه المحاضرة في إطار ما يتلقاه طلبة مادة تاريخ الإعلام الاردني في كلية الخوارزمي من مواد تتعلق بالإعلام الأردني .

وجاءت هذه المحاضرة عبر بوابة التعليم الإلكتروني بدعوة من الكلية من خلال استاذ المادة الدكتور مخلد النوافعة... وقد تحدث اللواء الرقاد في بداية المحاضرة مشيرا إلى أن الخطاب الإعلامي العسكري الأردني يستند في انطلاقه إلى مباديء الثورة العربية الكبرى... وأن الإعلام العسكري الأردني جزء هام وفاعل في إعلام الدولة الأردنية..
وأضاف بأن القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي قد أدركت في وقت مبكر من القرن العشرين أهمية الإعلام بعامة وأهمية الإعلام العسكري بخاصة فكان لديها وسائل إعلام منذ اربعينيات القرن العشرين.. وإن تاريخ الإعلام العسكري حافل بالإنجازات... وإن استراتيجية الإعلام العسكري الأردني مرتبطة بالاستراتيجية الإعلامية الوطنية للدولة الأردنية..
وهناك اتصال عمودي للاستراتيجية الإعلامية العسكرية بحيث ترتبط مع الاستراتيجية العسكرية والتي ترتبط بدورها مع الاستراتيجية الوطنية العليا.. وهناك سياسة إعلامية عسكرية منبثقة عن الاستراتيجية الإعلامية العسكرية.. ولهذه السياسة الإعلامية العسكرية اتصال أفقي مع منظومة الإعلام الوطني الرسمي وغير الرسمي في الأردن.. وفي نهاية المحاضرة أجاب المحاضر على أسئلة واستفسارات الطلبة فيما يخص موضوع المحاضرة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/10 الساعة 22:53