أبناء المملكة يستضيفون مدير الدفاع المدني أنور الطراونة في صالونهم الشبابي (صور)

مدار الساعة - استضاف البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، في صالونه الشبابي ، مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة ، ضمن لقاء حواري حمل عنوان " الدفاع المدني .. هدية الملك إلى الشعب " ، تم في إنعقادهِ تطبيق شروط السلامة العامة .

وتحدث خلال اللقاء العميد أنور الطراونة وحاوره الشباب ، حول مهام مديرية الدفاع المدني ، والدور الذي تقوم به في الحفاظ على السلامة العامة والوطنية ، من خلال الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين والمُقيمين على الأرض الأردنية .

وقال العميد الطراونة إن الدفاع المدني يحظى بإهتمام ودعم جلالة الملك وسمو ولي العهد حفظهما الله ، مما لذلك من إنعكاس إيجابي في تطور الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات للمواطنين .

ونوه الطراونة إلى أن الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات إنسانية ، من حماية للأرواح والممتلكات ، هو دلالة واضحة على رقي المجتمعات الإنسانية .

كما أكد الطراونة على أهمية أن يتمتع الشباب بالوعي والثقافة بطرق التعامل مع الحوادث ، عن طرق إلتحاقهم بالدورات التثقيفية ، والخاصة بالإسعافات الأولية البسيطة .

وأشار الطراونة خلال حديثه إلى ظاهرة تجمهر المواطنين على الطرقات عند وقوع الحوادث ، كما أكد على أهمية الحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع الشباب ، من خلال إطلاقهم حملات توعوية ممهنجة عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي .

واستمع مدير الدفاع المدني  لمُداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني ، في حماية الوطن والحفاظ على سلامته وسلامة مواطنيه ومُقيميه ، مؤكدين على دعمهم ومساندتهم للدفاع المدني ، مُعربين عن فخرهم واعتزازهم ، بكافة العاملين فيه من ضباط وأفراد ، ومقدرين الجهود والتضحيات العظيمة التي يقدمونها .

مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ الشباب لهم دور كبير وهام في مُساندة جهود الدفاع المدني من خلال محورين ، المحور الأول ؛ المُساهمة في نشر التوعية بشروط السلامة العامة بين مختلف شرائح المجتمع الأردني .

أما المحور الثاني ؛ هو مساعدة رجال الدفاع المدني ، خلال عمليات الإنقاذ التي يقوموا بها عند وقوع الحوادث والحرائق ، من خلال عدم التجمهر والطلب من المواطنين أيضاً عدم التجمهر أو التصوير ، وذلك لإتاحة الفرصة لرجال الدفاع المدني للقيام بواجبهم .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، وجِدَ ليكون هناك للشباب فرصة ، للتعرف على مؤسسات الدولة عن قرب ، ويتحاورون مع القائمين عليها ، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لمديرية الدفاع المدني قالوا فيها : " نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في الحفاظ على السلامة العامة في أُردننا الحبيب ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت مظلة قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه " .

ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .
























































جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية