أسرار الساعة التي فصلت بين اجتماع مجلس الوزراء واستقالة القطامين

مدار الساعة - ما الذي اقترفه وزير العمل المستقيل معن القطامين؟ أو ما الذي وقع حتى ناول وزير العمل الدكتور القطامين رئيس الوزراء استقالته.

حتى الان ما هو مؤكد ان ما قاله الناطق باسم الحكومة صخر دودين دقيق للغاية، فاستقالة وزير العمل جاءت، بالفعل، بعد ان أدى اليمين الدستوري أمام الملك، ثم حضر الجلسة الأولى لمجلس الوزراء بعد التعديل. إذن؟

الغريب في الامر ان هذه الاستقالة جاءت بعد حدثين بالغي الأهمية شارك فيهما وزير العمل المستقيل، الأول: أداء اليمين الدستوري أمام الملك، والثاني حضوره جلسة مجلس الوزراء الأولى بعد التعديل.
إذن نحن نتحدث عن احتمالين: الأول ان الاستقالة كانت حاضرة في ذهن القطامين قبل ان يؤدي اليمين الدستوري، ويشارك في اجتماع مجلس الوزراء او انها – أي الاستقالة – ولدت في فكر القطامين خلال اجتماع مجلس الوزراء الأول.

هكذا، ما هو مؤكد أن شيئا ما لم نعرفه، ومن المرجح أننا لن نعرفه وقع فانفجرت على إثره استقالة القطامين في وجوهنا، بعد ساعات من إجراء رئيس الوزراء بشر الخصاونة لتعديله الأول.

على أية حال وما هو مؤكد ا ن الاستقالة اثّرت، وفي هذا الوقت بالذات، على عدد من القرارات الرسمية التي كان يفترض ان تعلن عنها الحكومة. وهذا يعني ان اخر ما كانت ينتظره الرئيس هو انعطافة القطامين الحادة تلك.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية