اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تمرين جاهزية قتالية في لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/04 الساعة 19:09
مدار الساعة,القوات المسلحة,ضباط,الأمن,منتسبي,

مدار الساعة - نفذ لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، تمرين جاهزية قتالية في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات.

واستمع المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز قدمه قائد اللواء حول مجريات التمرين والإجراءات المتخذة لتنفيذه.

واشتمل التمرين على نقل مهام وأسلحة ومواد لوجستية من خلال طائرة بلاك هوك، وتحميلاً تعبوياً للمشاركين بكامل تجهيزاتهم الفردية، وعدد من الآليات بواسطة طائرة (mi26).

كما جال العميد الركن شديفات في مركز النيران المشترك (savt) الذي يعد من المراكز المتقدمة في الشرق الأوسط من ناحية الإمكانيات والتجهيزات، التي تخدم القوات المسلحة في تدريب وتأهيل عناصر(jitac) المسيطر الجوي الأمامي وضباط الرصد وملاحظي الهاون وفريق السيطرة على النيران.

وشاهد الحضور بعضاً من الفعاليات التدريبية الأمنية والرياضية وميدان الرماية المتنقل، إضافة إلى الموقع الإداري الذي يضم العديد من المرافق والخدمات اللوجستية، كخيم العمليات وخيم الطبابة والمبيت والاطعام، وآليات التزويد اللوجستي.

ويأتي هذا التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.​

1 التدخل السريع.jpg

2 التدخل السريع.jpg

3 التدخل السريع.jpg

4 التدخل السريع.jpg

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/04 الساعة 19:09