اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. ضيف عربي كبير قريباً في عمان والرئيس ما زال يدوّن.. لكن ما قصة مجموعات زوجات الوزراء على الواتساب.. وكيف زبطت جاهة من شخص واحد.. ومقرّب لكنه مغادر.. وبعيد لكنه سيدخل.. ودبلوماسي في انتظار المنصب.. ونائب يطلبه المدعي العام.. وهذه فوائد القرفة الحكومية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/24 الساعة 14:29
الأردن,عمان,نائب,مدار الساعة,الهاشمية,الأمن,الملك عبدالله,الملكة رانيا,حادث,الموظفين,دير غبار,قانون,وزير,الشوبك,الهيئة المستقلة للانتخاب,الانتخابات النيابية,قوانين,البرلمان,كورونا,رئاسة الوزراء,صورة,مجلس النواب,وزارة المالية,اقتصاد,محاكم,شفا بدران,بانوراما,الاردن,

مدار الساعة - تتداول نخب دبلوماسية الحديث عن قرب استقبال المملكة ضيفاً عربياً كبيراً سيزور عمان خلال الفترة المقبلة، معتبرين أن الأردن كان وسيبقى عاصمة الوفاق العربي ويحظى وقيادته الهاشمية بمصداقية عالية لدى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والقيادات الاوروبية.

مغزى مقالة روس ريدل

قرأت النخب الأردنية باهتمام المقالة التي نشرها معهد بروكينغز للضابط المتقاعد من السي أي ايه والمستشار السابق في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض روس ريدل، والتي رأي فيها أن على الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوة جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى زيارة قريبة للبيت الأبيض، وهو ما يعكس ادراكا نخبويا أمريكياً لمكان وتأثير جلالة الملك كزعيم عالمي.

خلافات إلى السطح

بدأت تفوح إلى السطح خلافات بين رئيس مجلس إدارة إحدى المؤسسات ومديره العام، على خلفية تدخل الأول في عمل الأخير وقضايا ليست من صلاحياته بحسب المعلومات التي وقفت عليها "مدار الساعة". فهلوي أشار إلى حادثة سابقة تعرض لها رئيس مجلس إدارة سابق من قبل الموظفين حينما حاول التدخل في الشؤون الفنية، ولم تنتهِ حينها الا بالقضاء..

جميد أم الحق على العمر؟

حالة من النعاس تدب في صفوف الوزراء تحت القبة، هل السبب الجميد، أم العمر؟

ميشيل الصايغ يكسب

حكمت محكمة بداية حقوق عمان وجاهياً بإبطال وفسخ عقد البيع الذي تم على قطعة الارض الواقعة في دير غبار من اراضي غرب عمان وما عليها من بناء واعادة تسجيلها باسم المدعى عليها الاولى (ن. خ)، وإعادة وضع اشارة الرهن عليها والتي كانت مرهونة لصالح المدعي (رجل الأعمال ميشيل فايق الصايغ) لقاء مبلغ مليون دينار وفائدة مقدارها (10%)، كما حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليهم (ن.خ، وم.خ، ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالإضافة لوظيفته، ومدير تسجيل اراضي غرب عمان بالإضافة لوظيفته) بالتضامن والتكافل بدفع مبلغ (60000) دينار (ستين الف دينار) للمدعي (ميشيل)، كما حكمت المحكمة أيضاً بتضمين المدعى عليهم الرسوم والمصاريف ومبلغ (1000) دينار أتعاب المحاماة والفائدة القانونية من تاريخ المطالبة.

مجموعات زوجات الوزراء

وعلى غرار الوزراء ومجموعات الواتس آب.. هل زوجات الوزراء لديهن مجموعة على غرار ازواجهن وما هي اخبار التسوق في هذه المجموعات. فش حدا احسن من حدا.

كستناء وبطاطا حلوة وفوشار

الكستناء والبطاطا الحلوة والفوشار، وبعض أطباق الحلوى كانت حاضرة على سفرة زوجة وزير لنظيراتها زوجات وزراء آخرين.

طالع فوائد القرفة

أحد الوزراء يمتطي صهوة السيارة الخاصة به ليحضر السحلب المخلوط بالقرفة من أحد المطاعم المشهورة بالصويفية. صحتين وعافة.. وطالع فوائد القرفة معاليك.

عوامة وهريسة

من هو الوزير المغرم بالعوامة والهريسة؟ وكيف يصف لذة طعمها لزميله الوزير المصاب بالسكري.

نسيب الهباهبة في ذمة الله

غيّب الموت أسطورة شبكة سي إن إن الأميركية المذيع الشهير لاري كينغ عن عمر ناهز سبعة وثمانين عاماً. وكما سبق ونشرت عصفورة "مدار الساعة" أن ابنة لاري كينغ متزوجة من أحد أبناء الشوبك من عشيرة الهباهبة.

سمن على عسل

علي العايد وأمجد العضايلة ومكرم القيسي وأيمن الصفدي.. علاقة سمن على عسل وربنا يديم المحبة.

قعوار وناره.. والكلالدة ومحافل دولية

على رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد كلالدة أن يتوقع هجوماً ما من شخصية ما على أداء الهيئة خلال الانتخابات النيابية. السؤال الذي سمعته عصفورة مدار الساعة من قبل احد الشخصيات هو: هل سيفتح سامر قعوار النار على خالد الكلالدة مجددا ولكن دوليا هذه المرة؟ دعونا نراقب جديد قعوار وما حازه من كتاب صادر عن وزارة الخارجية ومطالعة قانونية لجهة عليا.

وعلى سيرة الهيئة

على الهيئة التقيد بقانون الانتخاب وليس التحول الى نظام قناصل، لان القانون يسمو على النظام، وشروط الترشح بالقانون مأخوذة من الدستور.. ماذا يعني ذلك؟ يعني هذا انه لا يجوز أي اضافة على الدستور، لا سيما ان القوانين تعدل من البرلمان وليس الهيئة المستقلة بداية، هكذا يرى قانوني.

مطعوم صيني وطعام كوري

عصفورة مدار الساعة رصدت حديثاً لرئيس الوزراء الأسبق عون الخصاونة عن المطعوم الصيني وملفات سياسية أخرى على مائدة السفير الكوري، أمس السبت.

على سيرة المطعوم الصيني

وعلى سيرة المطعوم الصيني، معظم دول العالم بدأت بإجراء أبحاث لإنتاج مطاعيم ضد فايروس كورونا والسلالة المستجدة منه باستثناء الأردن، وعلى رأي نجوى كرم، "لا الطب العربي تعلمته، ولا الطب الصيني".

جاهة من شخص واحد

دعوكم من كل هذا .. واسمحوا لعصفورة مدار الساعة ان تسأل: من هو الوزير السابق الذي زار منزل والد بشر الخصاونة للتوسط لتعيينه في موقع مهم؟

مقرّب لكنه مغادر

على أية حال، أحد الوزراء المقربين من الرئيس بشر الخصاونة وكان حاضرا بالتشكيل الوزاري سيغادر الحكومة في التعديل القادم.

وزيران وأمينان عامان

وفي السياق نفسه.. هناك وزيران وأمينان عامان من الحكومات السابقة سيكونون في التعديل القادم.

دبلوماسي في انتظار المنصب

وأيضا في السياق نفسه.. دبلوماسي في وزارة الخارجية ينتظر دوره في التعديل. الدبلوماسي خدم في واشنطن ولندن.

الحباشنة.. مرشح

السفير نصار الحباشنة مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية مرشح لتولي المعهد الدبلوماسي أو مفتش عام الوزارة.

منصب مهم

على العموم .. هناك منصب مهم في رئاسة الوزراء سيكون محور التغيير خلال الشهر المقبل.

الرئيس ما زال يدوّن

أتذكرون عندما ذكرت عصفورة مدار الساعة ان رئيس الوزراء يدون ملاحظاته حول الوزراء وبعض مسؤولي الرئاسة.. على أية حال الصورة اتضحت عن الأشخاص القادمين الى مبنى الرئاسة.

وزير يسأل

وعلى سيرة التدوين.. وزير هاتف أحد الإعلاميين وسأله عن مصدر اخبار عصفورة "مدار الساعة". نؤكد لمعاليك، ان مصادر العصفورة كلها حريصة على مصلحة البلد.

أطرش في زفة

أعجب عصفورة مدار الساعة وصف حالة من التردد وعدم الالمام التي بدت على وزراء خلال أول جلسة رقابية لمجلس النواب بأنها مثل أطرش في زفة رسميّة.

الخارجية.. مرة اخرى

قصص وزارة الخارجية لا تنتهي.. ومن القصص: فلان يرث وفلان لا يرث.

غادر

مالك أحد "المولات" المعروفة في العاصمة عمان غادر إلى دبي قبل أكثر من عام ولم يعد حتى الآن.

صحفي أردني تشيع

صحفي أردني كشف عن تشيّعه منذ زمن.. وين وصل التشيع معك؟

عين العسعس تراقب

أما عن وزارة المالية.. فوزير المالية محمد العسعس يقيم المؤسسات التابعة له، من حيث الاحلال والتبديل بعد إقرار الموازنة.

شخصية اقتصادية

وبما أننا في الدوائر الاقتصادية.. تود عصفورة مدار الساعة أن تقول إن شخصية اقتصادية خرجت بالتعديل في حكومة عمر الرزاز سيكون لها دور في المرحلة المقبلة.

تمويل أجنبي؟

على الدولة الأردنية وبكافة مؤسساتها أن ترقب بعين المساءلة والمحاكمة موضوع التمويل الأجنبي لبعض المؤسسات والشخوص

ما السر؟

كل هذا كوم.. وغياب الشخصية الجدلية والمحبوبة مصطفى حمارنة عن الساحة كوم آخر.. ما السر يا ترى؟

معطل.. لكن لم؟

صالون سياسي لأحد الشخصيات السياسية الاكاديمية البارزة معطل جزئيا .. عسى المانع خير معاليك.

لعبة ورق ونميمة

أحد رجال الأعمال، وخلال لعبة ورق تهامس مع شريكه في اللعبة بخصوص مؤامرة على شخصية اقتصادية نافذة. الأيام القادمة ستكشف مدار الساعة تفاصيل المؤامرة.

عيار ثقيل يخاف

نائب سابق من العيار فوق الثقيل طلبه المدعي العام ثلاث مرات ولم يحضر، ويبدو ان النائب مرتعب من التوقيف.

وليمة سبع نجوم

وعلى سيرة السابق. نائب سابق أقام وليمة سبع نجوم لشخصية سياسية. الوليمة ابتعدت عن أجواء السياسة تماماً وغلبت عليها الضحكات والقهقهات.

وليمة أخرى من العيار الثقيل

كما ان هناك وليمة من العيار الثقيل، شهدتها منطقة شفا بدران في العاصمة عمان، نهاية الأسبوع الماضي. عصفورة مدار الساعة كانت حاضرة بأذنها وما دار من حديث لا يسر الحكومة رغم وجود أحد الوزراء فيها.

حفظ الودّ

استضاف الوزير السابق الدكتور فارس البريزات سفراء قطر الشيخ سعود آل ثاني والكويت عزيز الديحاني والسعودية نايف السديري وعُمان هلال المعمري بحضور رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وعضو لجنة الشؤون الخارجية النائب مجدي اليعقوب. الغداء الذي امتد طيلة عصر السبت وحتى الغروب في بانوراما البحر الميت احتفاءً بالمصالحة الخليجية تخلله حديث عن العلاقات الاردنية الخليجية. المعزب عمل في الخليج وحفظ الود.

اشتقنالك

دولة سمير الرفاعي.. ما قصة كل هذه الغيبة.. اشتقنالك

خربطت عياراته

بعد فوز جو بايدن وتنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية بدأت عيارات وحسابات القيادي المفصول من حركة محمد دحلان فتح تتخربط حسب مقربين من الرجل.

وعلي سيرة العيارات

عيار ميزان الستيرنج في الوحدات ثلاثة دنانير ونصف الدينار.

حسين هزاع

يصادف اليوم عيد ميلاد الوزير السابق الباشا حسين هزاع المجالي.. كل سنة وانت سالم معاليك. طبعاً الوزير احتفل بالمناسبة بشكل هادئ وناعم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/24 الساعة 14:29