اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عين للحكومة على فتح مزيد من القطاعات وأخرى على النسخة المتحورة من الفايروس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/24 الساعة 11:01
مدار الساعة,اقتصاد,الاردن,كورونا,وفيات,

مدار الساعة – علمت مدار الساعة من مصادر مطلعة ان الحكومة بدأت بدراسة تطبيق فتح مزيد من القطاعات التجارية والاقتصادية.

وبرغم ذلك تراقب السلطات الاردنية المختصة ما يجري في دول العالم من تفشي للنسخة المتحورة من فايروس كورونا.

وتريد الحكومة الإسراع في برنامج التطعيم ضد الوباء والذي من المقرر بحسب المخطط له ان يستمر عاما كاملا.

وما زالت الرؤية بخصوص تطورات نسخة الفايروس المتطورة غير واضحة في العالم. والخشية لدى بعض الدول ان تعيق الانفتاح الاقتصادي والعودة الى الحياة الطبيعية.

ووضعت الحكومة الاردنية الخطط المناسبة لفتح القطاعات بعد الاغلاقات بسبب فايروس كورونا، في مقابل خشيتها من احتمالات زيادة من تفشي جائحة كورونا المتحورة النسخة المتحورة من الوباء.

وكانت رصدت في بريطانيا ودول أخرى في الأشهر الأخيرة، نسخة فيروس كورونا المستجد المتحوّرة، والتي لوحظ انها "قد تكون أكثر فتكًا، إلى جانب كونها معدية أكثر" كما صرح بذلك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

تصريحات جونسون جاءت في وقت تشهد المملكة المتحدة أعداد وفيات قياسية جرّاء فيروس كورونا المستجد (المسبّب لمرض كوفيد-19)، بعد ازدياد الإصابات والحالات التي استدعت النقل إلى المستشفيات منذ رصد النسخة المتحوّرة للمرة الأولى في جنوب شرقي إنجلترا، في أيلول الماضي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/24 الساعة 11:01