انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار ومجالس الأردن.. مناوشات بين الوزراء.. فمن هو الوزير الممنوع من الدخول بعد الخصاونة.. وهل ستتم محاسبة هؤلاء؟.. وماذا عن الوظيفة التي لم تعد شاغرة: رجل أعمال بحاجة إلى أزعر. والمحكمة لصحيفة الدستور: ادفعي مليونين.. أما كنتاكي فمبلغ 3 آلاف.. لكن ما هي قصة حادثة البندورة والكوسا الخربانة؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/06 الساعة 11:36
الأردن,مدار الساعة,البرلمان,الانتخابات النيابية,مجلس النواب,رئيس مجلس النواب,الدرك,مصر,اقتصاد,المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي,صندوق استثمار أموال الضمان,الديوان الملكي,أمانة عمان,هيئة تنظيم قطاع الاتصالات,الاردن,

مدار الساعة - ترجو عصفورة مدار الساعة أن تكون جلسات مجلس الوزراء الوجاهيّة أقل سخونة من نظيرتها على "الواتس اب". الجلسات الالكترونية تحمل مناوشات ساخنة بين الطاقم الوزاري اب. لعل هذه المناوشات لصالح المواطن.

من هو؟

ودعونا في السياق .. اسمحوا لنا ان نسأل: من هو الوزير الذي طلب منه رئيس الوزراء بشر الخصاونة عدم الدخول بعده الى اجتماعات مجلس الوزراء. سؤال يعلم إجابته الاثنان.

هنا التقاهم الخصاونة

على فكرة.. خلال انشغال رئيس الوزراء بشر الخصاونة بلقاء الشخصيات لتشكيل حكومته كان يلتقيه إما في منزل والده الدكتور هاني الخصاونة القريب من سوق الذهب في أم أذينة أو في منزل شقيقه محمد الكائن في دابوق.

بشر يسكن هنا

على ذكر أم أذينة الخصاونة كان يقطن في الطابق الثاني بمنزل والده الدكتور هاني الخصاونة حتى تشكيل حكومته.. ولا زال.

موسى محتار

على ذكر "ولا زال" .. وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ما زال محتاراً مما يحدث معه. ابو حابس والعصفورة يعلمان ذلك.

من النابلسي إلى الزواهرة

وزير الشباب محمد سلامة النابلسي أعلن اليوم الأحد أن الموظف في الوزارة سميح الزواهرة فقد وظيفته، نظرا لتغيبه عن مركز عمله لمدة تزيد على عشرة ايام متواصلة دون إجازة قانونية.

طموح النواب الشباب

من السلطة التنفيذية الى التشريعية ندور.. فمن يعتقد أن النواب الجدد متواضعو الطموح مخطئ. حتى الشباب منهم عمدوا إلى فتح معارك على مناصب المجلس في المكتب الدائم والمساعدين لرئيس المجلس.. يبدو أن الجماعة داخلين بقوة.

إلى بريزات.. زبطت معك؟

نود في السياق أن نطمئن على تحليلات الوزير الأسبق فارس بريزات.. هل ترى أن نتائج الانتخابات النيابية تشابه تحليلاتكم أم ما زبطت المرة هاي؟

كتل مجلس النواب

دعونا في مربع العبدلي .. برأيكم هل ستكون كتل مجلس النواب هلامية كالعادة أم ستتغير إلى حقيقية ذات برامج وسياسات؟

الدغمي.. مستمر

على ذكر حراك مجلس النواب الداخلي.. النائب المخضرم عبدالكريم الدغمي مستمر بالترشح لمنصب رئيس مجلس النواب في مواجهة المحامي عبدالمنعم العودات وأيمن المجالي.

عمر النبر.. ما تشوف شر

هنا علينا ان نقدم التحية للنائب عمر النبر.. سعادتك حمداً لله على السلامة.. وإن شاء الله بتحضر الجلسة الافتتاحية للمجلس.

قيس.. شغّال

قريب من مجلس النواب.. رصدت عصفورة مدار الساعة النائب السابق والجدلي قيس زيادين وأحد أبرز اقطاب التيار المدني في حركة دائمة دون كلل أو ملل. قيس عقد أكثر من اربعة اجتماعات مع شباب. سعادته ملتزم بأوامر الدفاع حيث لم يزد الحضور باي من الاجتماعات على 15.. شو ببالك سعادتك؟ تيار مدني أردني شبابي؟

وليد والخبر السعيد

مدير الدرك العميد وليد قشحة.. يسعدنا ان نعلمك بالتالي: خبر سعيد في طريقه إليك.. ونقول لك مبروك والى الامام سر.

من نجمة إلى تاج

دعونا في المربع الأمني. واسمحوا لنا ان نقول لأحد الألوية انك في انتظار قريب لاستبدال النجمة بتاج.. مبروك ثقة ورضا سيدنا.

الباشا

وعلى سيرة إلى الأمن.. الباشا المحبوب حسين الحواتمة ايضا إلى الامام سر وبتستاهل كل خير.

وليد وسامي

الوزير السابق وليد المصري والوزير السابق سامي الداوود سمن على عسل قبل وبعد الوزرنة.

على القائمة المؤقتة

نائب رئيس، صحة، بيئة، سياحة، دولة، دولة، شؤون رئاسة، أوقاف. قريباً على القائمة المؤقتة.. والشاطر يفهم

العمري.. قادم

علمت عصفورة مدار الساعة أن أمين عام هيئة الاستثمار الأسبق الاقتصادي الدكتور مخلد العمري.. مرشح لمنصب مهم..

المحكمة إلى الدستور: ادفعي

ألزم قرار قضائي الشركة الأردنية للصحافة والنشر - الدستور أن تدفع للمدعية المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي - صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي مبلغ مليون وتسعمائة وسبعة وخمسين ألفاً ومئة واثنين وعشرين ديناراً و 904 فلسات، كما ألزم الصحيفة بدفع المصاريف ومبلغ 1000 دينار أتعاب محاماة الفائدة القانونية بواقع 9% تسري من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام. وقد جاء الحكم القضائي، الذي اطلعت عليه عصفورة مدار الساعة، بعدما ثبت لها أن المدعية الضمان قد قامت بإقراض المدعى عليها الدستور مبالغ مالية عدة مرات، وقد بلغ قيمة رصيد القروض وملحقاتها وفوائدها وخدماتها مبلغ 1932122 ديناراً و 904 فلسات.

2000 دينار

وعلى سيرة الإعلام والصحافة.. صدر حكم قضائي بإلزام صحفي بدفع مبلغ يقارب 2000 دينار للوزير الحالي أحمد الهناندة مع تضمينه الرسوم النسبية والمصاريف دون الحكم باي اتعاب محاماة لأي من الطرفين. حكم المحكمة، والذي اطلعت عليه عصفورة مدار الساعة جاء بعد نشر مادة صحفية عن الهناندة وقت ان كان يشغل منصب رئيس تنفيذي لشركة زين.

مطعم كنتاكي.. و3 آلاف

على سيرة المحاكم.. عصفورة مدار الساعة، التي جالت في أروقة محاكم، اطلعت على قرار إدانة المشتكى عليها شركة المشاريع السياحية والمطاعم العالمية امريكانا مالكة الاسم التجاري مطعم كنتاكي والحكم عليها بالغرامة ثلاثة آلاف دينار والرسوم. أما التهمة، فتفضل العصفورة عدم ذكرها في الوقت الراهن.

كازينو لبناني

سجل إعلامي أردني لدى المحكمة الاستئنافية طعناً في الحكم القاضي بحبسه ثلاثة أشهر إثر الشكوى التي قدمها ضده نائب حالي وموضوعها مخالفة أحكام المادة 11 من قانون الجرائم الإلكترونية. وجاء حكم المحكمة، الذي اطلعت عليه عصفورة "مدار الساعة" بعدما ثبت لها أن صاحب صفحة موقع إخباري لبناني على موقع الفيسبوك قام بنشر منشور مضمونه مشاجرة تمت في كازينو لبناني مؤخرا بين نائبين وفتاة تعمل داخل الكازينو أدت إلى تفاقم القضية وتوسعها وانتشارها خارج حدود الكازينو لتصل إلى أحد المراكز الأمنية التي تلقت الشكوى من إحدى العاملات بأن أحد النواب الأردنيين حاول تقبيلها عنوة ورغما عنها بعد ان كانوا في وضع لا يحسد عليه. والموقع الإخباري اللبناني ذكر الحادثة لكنه لم يتطرق إلى أسماء النائبين اللذين تشاجرا مع الفتاة وحاولا التحرش بها، وفق زعم الموقع اللبناني، إلا أن إعلامياً أردنياً يمتلك صفحة على الفيسبوك أعاد نشر المنشور ونشر ما هذا الخبر ولعت في كازينو لبنان... النائبان .... ذبحا بعض عشان بنت في لبنان.. "تشربوا - عرق"، وعلى إثر ذلك قدمت الشكوى وجرت الملاحقة.

رجل أعمال بحاجة إلى أزعر

رجل أعمال في قطاعي التعليم والصحة من الوزن الثقيل، وظّف لديه أصحاب أتاوات وخاوات مؤخراً. العصفورة تقول إنه يخوّف بهم من يريد أن يقوم بإنهاء خدماته من الموظفين لديه. على فكرة تدور خلافات حادة حاليا بين رجل الاعمال وشقيقه. وآخر مشاجرة بينهما وصلت إلى أحد المراكز الامنية.

تمديد الخصم على رسوم التسجيل

علمت العصفورة أن قراراً وشيكاً سوف يصدر بتمديد تخفيض رسوم التسجيل ٥٠٪ لدى دائرة الاراضي والمساحة للعام ٢٠٢١ وذلك لتحريك عجلة الاقتصاد والهدف من ذلك تشجيع حركة بيع الاراضي والعقارات.

رئيس ديوان عسكري؟

بحسب ما اطلعت عليه عصفورة مدار الساعة فإن احد اقوى المرشحين للجلوس على مقعد رئيس الديوان الملكي القادم شخصية من خلفية عسكرية.

ولله أمي غير تطخك

لن يحسد استاذ جامعي أردني على المقلب الذي تسببت فيه ابنته. الرجل اشترى بندورة وكوسا.. لكن المسكين يبدو انها لم تكن صالحة. إلى هنا يقع هذا للجميع. ما لم يكن في خاطر المحاضر الجامعي ان تقاطع ابنته محاضرته "عن بعد"، بالجملة التالي: ولله أمي غير تطخك على البندورة والكوسا الخربانة اللي جايبها. فما كان من المسكين إلا أن أنهى محاضراته فوراً. هذا ما عرفناه.. ما لم نعرفه مصير الدكتور بعد أن ارتكب حادثة البندورة والكوسا الخربانة.

الأسد

ماهر الاسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد شبك على شبكة الاتصالات المجانية تيليجرام Telegram. طبعاً التليجرام هو عبارة عن تطبيق للتراسل الفوري، حرّ ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويُركز على الناحية الأمنية. مستخدمو تيليجرام يمكنهم تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية، بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق حيثُ يدعم كافّة الملفات. طبعا التيليجرام روسي وليس أميركياً.

وعلى سيرة التيلجرام

أيضا الوزير الحالي موسى المعايطة والسابق سالم الخزاعة شبكا على التيليجرام.. مبارك وعقبال "السيجنال".

خالد شبك

هذا عن التليجرام.. إلا أن وزير التربية والتعليم الاسبق ورئيس هيئة الطاقة النووية خالد طوقان فقد شبك الجمعة الماضية على شبكة الاتصالات المجانية الايمو.. مبروك معاليك وعقبال أن تشبك على التيليجرام أيضاً.. ثم البدء في زيادة تخصيب اليورانيوم والعمل على الطاقة الذرية والنووية.

هل ستتم محاسبة هؤلاء؟

هل ستتم محاسبة المسؤولين عن اتخاذ القرارات الخاصة بحق فندق ايفرست، بعد أن ألزمت المحكمة أمانة عمان بدفع 11 مليون دينار تعويضاً لفندق ومنتجع ايفرست.. وهل هنالك نواب يدعمون باتجاه إغلاق الفندق وما السبب.. الاسبوع المقبل سنفتح الملف كاملاً. وبالطبع مع الأسماء..


غازي الجبور.. نقلة

دعونا من أخبار "سمة البدن".. وتاليا ما يشرح الصدر.. المهندس غازي الجبور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اختزل الزمن عندما أحدث نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي في الاردن. هذه النقلة الملموسة لدى المجتمع الاردني والمقيمين في الاردن، نتاج الكفاءة والخبرة الدولية التي يتسلح بها المهندس الجبور والتنظيم الإداري والمتابعة الحثيثة في سير العمل ومتطلباته ومستجداته في ظل التسارع التكنولوجي.

ديرانية والمسؤولية

أما نائب الرئيس التنفيذي، المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في شركة اورانج الاردن رسلان ديرانية فيعبر عن المسؤولية الوطنية التي تنهض بها الشركة وفي اشكال متعددة لا تتوقف على التزامها المالي تجاه الحكومة، ورفد الخزينة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/06 الساعة 11:36