اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الرجل والحصان.. سجن وغرامة وحرمان من الفروسية والحيوانات المنزلية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/28 الساعة 14:04
مدار الساعة,محاكم,صورة,

مدار الساعة - وجد أيرلندي نفسه في مواجهة حكم بالسجن لمدة عام ومنع من ممارسة هواية الفروسية وركوب الخيل، بعد إدانته بالتسبب في نفوق حصانه.

وصدر الحكم على خيّال أيرلندي بالسجن عاما واحدا مع وقف التنفيذ ومُنع من مزاولة الهواية لمدة 5 سنوات إثر نفوق جواده جراء الإنهاك الزائد والجلد في منطقة كاني-سور-مير في جنوب فرنسا سنة 2016، على ما أفادت مصادر قضائية، الجمعة.

وذكّرت كاتيا فيشر ممثلة الرابطة الفرنسية لحماية الخيول، إحدى الهيئات الخمس التي تقدمت بدعوى مدينة في المحاكمة، بأن الخيّال كان ملاحقا بتهمة "إلحاق أذى جسيم وممارسة أفعال وحشية في حق حيوان منزلي".

وقد حكمت المحكمة بنيل كل من الهيئات الخمس تعويضات بقيمة 1500 يورو، إضافة إلى ألف يورو مقابل التكاليف القضائية.

وبموجب الحكم الصادر عن محكمة غراس والقابل للاستئناف، حُكم على الخيّال الأيرلندي بمنعه نهائيا من حيازة حيوان منزلي، وفق قلم المحكمة.

وكان الجواد الرمادي "فلوجاس صن ست كروز" البالغ عشر سنوات يشارك سنة 2016 في سباق حواجز في مضمار كاني-سور-مير للخيل في منطقة كوت دازور الساحلية (الريفييرا الفرنسية).

وقد نفق الحيوان في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر 2016 إثر انهياره من التعب، جراء إجباره على العدو لجولتين متتاليتين في المضمار وجلده بصورة زائدة من جانب خيّاله، وفق شهادات متطابقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/28 الساعة 14:04