تعيين العضايلة وحجازين عضوين في مجلس ’إعلام اليرموك‘

مدار الساعة - أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات اعتزاز الجامعة بالدور الوطني الكبير الذي أدته وتؤديه كلية الإعلام في مسيرة الإعلام الوطني والمساهمة في تطويره والبناء على إنجازته، بوصفها رائدة كليات الإعلام على المستوى الوطني، إضافة إلى تميز و انفراد جامعة اليرموك من خلال هذه الكلية بين سائر الجامعات الرسمية، في تدريس مختلف علوم وفنون الإعلام والإتصال.

وأضاف خلال استقباله وزير الدولة لشؤون الإعلام السابق أمجد العضايلة، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية – بترا، فائق حجازين، بحضور عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات، بمناسبة تعيينهما عضوين في مجلس كلية الإعلام، ان جامعة اليرموك، لن تتوانى في توفير كافة متطلبات النجاح لهذه الكلية، ورفدها بالخبرات والكفاءات التدريسية والإعلامية المؤهلة لتواصل رياديتها، وتحافظ على مكانتها على المستوى الوطني والعربي والإقليمي.

وشدد الهيلات على اعتزاز جامعة اليرموك بخريجها بشكل عام، وخريجي كلية الإعلام بشكل خاص على مدى السنوات السابقة، ونجاحهم في كافة المواقع الإعلامية التي شغلوها، لافتا إلى أن تخريج مثل هذه الكفاءات المؤهلة علميا وعمليا هو نهج الجامعة الذي تسير عليه وفق خطتها الإستراتيجية في مختلف كلياتها وبرامجها الاكاديمية.

من جانبهما عبر كل من العضايلة وحجازين، عن اعتزازهما بجامعة اليرموك وكلية الإعلام، بوصفهما من خريجيها خريجيها، مشيدين بالمكانة التي وصلت لها كلية الإعلام وما حققته من سمعة اكاديمية ومهنية، تعكس بالتأكيد مدى الرعاية والإهتمام الذي توليه الجامعة لها.

وكان رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات قد قرر تعيين كل من العضايلة و حجازين عضوين في مجلس كلية الاعلام للعام الجامعي 2020/ 2021.

واعتبر الهيلات ان هذا التعيين إنما هو تقدير وتكريم من جامعة اليرموك للعضايلة وحجازين واسهاماتهما في خدمة رسالة الدولة الاردنية اعلاميا والتي كانت دوما موضع الاحترام والتقدير.

فيما اكد الطاهات على أن انضمام العضايلة و حجازين يمثل اضافة نوعية لمجلس الكلية التي تعول على دعمهما للنهوض برسالتها ومهامها في تعزيز مهمتها بتخريج كفاءات مؤهلة ومنافسة علميا وعمليا في سوق العمل.. 

يذكر ان العضايلة حاصل على درجة البكالوريس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك عام 1984 ، وعمل في مواقع رسمية متقدمة في و زارتي الإعلام والخارجية، آخرها وزير دولة لشؤون الإعلام وناطق رسمي باسم الحكومة، وسفيرا في كل من روسيا وتركيا، كما عمل مستشارا لجلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال، ومديرا لإدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي العامر .

اما حجازين فقد تحصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام من جامعة اليرموك عام ١٩٨٦، والماجستير في الاعلام من جامعة اليرموك عام 2013 ، ويشغل حاليا منصب مدير عام وكالة الانباء الاردنية - "بترا"، وحائز على جائزة الحسين للإبداع الصحفي عام 2009، وهو عضو في نقابة الصحفيين الأردنيين منذ عام 2004.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية