انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بعد القيود الجديدة.. رقم قياسي بإصابات كورونا في الدنمارك

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/27 الساعة 11:54
كورونا,مدار الساعة,وفيات,الوفيات,

مدار الساعة - في اليوم الأول من القيود الجديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، سجلت الدنمارك الإثنين 1056 إصابة جديدة في رقم قياسي وسابقة.

وقال مدير الهيئة الصحية سورين بروستروم خلال مؤتمر صحفي: "نتوقع أن نرى نتيجة التدابير التي تدخل حيز التنفيذ اليوم والخميس"، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وفي الدنمارك التي تعد 5.8 مليون نسمة بات بيع الكحول محظوراً بعد الساعة 22.00 (21.00 بتوقيت جرينتش) وكذلك التجمعات التي تضم أكثر من 10 أشخاص.

ويسمح فقط للمسافرين الذين يقدمون نتيجة فحص سلبية لا تتجاوز مدتها 72 ساعة دخول البلاد إذا أتوا من بلد يعتبر "خطراً".

واعتباراً من الخميس، سيصبح إلزامياً وضع كمامة في وسائل النقل العام والحانات والمطاعم، وفي كافة الأماكن العامة المغلقة لكبح التفشي السريع للفيروس.

وقبل 7 أيام كان عدد الحالات اليومية الجديدة يقارب 450 وارتفع الأحد إلى 945، في ما وصفته رئيسة الوزراء ميتي فريدريكسن بـ"المرتفع جدا" في تعليق نشرته على أنستقرام.

وسجلت الدنمارك 41412 إصابة و708 وفيات حتى الآن، وهي من الدول الاوروبية التي نجحت في احتواء الوباء.

وقال مسؤول في هيئة مراقبة الامراض المعدية كاري مولباك: "الدنمارك من الدول المحظوظة التي لم تسجل عدداً مرتفعاً من الوفيات إلا لفترة قصيرة في مارس/آذار".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/27 الساعة 11:54