اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. شخصية من العيار الثقيل إلى الديوان الملكي.. أما الخصاونة فلم ينس.. لكن ماذا وقع لسامي داوود.. وماذا عن الخصاونة والوزراء الثلاثة: البطاينة والحموري والغرايبة؟ .. أما ساعات القصر الاربعون فحدث عنها ولا حرج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/26 الساعة 11:59
الأردن,الديوان الملكي,مدار الساعة,وزير,رئاسة الوزراء,الانتخابات النيابية,الملكة,المخابرات,نائب,

مدار الساعة – طائرة الرزاز وهي تقلع من الرابع كانت طائرة الخصاونة وهي توشك على الهبوط.. تحوم في السماء .. معلومات ساخنة إلى عصفورة "مدار الساعة" من أحد السفراء المخضرمين أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة لم ينسَ أيام الزمالة مع وزير البيئة نبيل مصاروة. مصاروة، دبلوماسياً، أقدم من الخصاونة، بل وتزاملا معا في العاصمة المصرية. عندما قرر الخصاونة بمصاروة زاره في منزله، مستمزجا رأيه في تعيينه وزيرا. زيارة لم يحظ بها بقية الوزراء المعينين.

الخصاونة كان حاسما أمره

على فكرة .. رئيس الوزراء بشر الخصاونة كان حاسما أمره ان الوزراء الثلاثة: نضال البطاينة وطارق الحموري ومثنى الغرايبة لن يبقوا في حكومته.

عاد داودية وشبك

على سيرة هبوط طيارة الخصاونة. كأن وزير الزراعة محمد داودية يوم اطمأن بأنه من بين الركاب عاد وشبك مجددا على شبكة الاتصالات المجانية (ايمو).." هلو هلو معالي أبو عمر حوّل أجب.

العايد والتل كانا يعلمان

على فكرة .. عصفورة مدار الساعة تعلم ان الوزيرين علي العايد ونواف التل كانا يعلمان بتوزيرهما مسبقاً.

الداوود ما استوعب ما حدث
ما وقع للعايد ونواف ظنّه وزير الدولة لرئاسة الوزراء سامي الداوود يقع معه .. فقد كان حتى آخر لحظة يعتقد انه باقٍ في موقعه.. والسبب يعود لعشاء سبق التشكيل بأيام. لكن "العشا إشي والتوزير اشي تاني".

وزيرا الخارجية والداخلية ليسا قرار بشر

دعونا نبقى في البلاطة نفسها .. عصفورة مدار الساعة تقول إن وزير الخارجية ووزير الداخلية قرار مرجعيات.

شخصية من العيار الثقيل إلى الديوان

هذا عن مناصب "الرابع" التي امتلأت ففرغت بعض مقاعد الديوان. امتلأ بعضها، وبعضها في انتظار التجليس.. لكن ماذا عن رئيس الديوان؟ عصفورة "مدار الساعة" تقول إن شخصية من العيار الثقيل ستخلف يوسف العيسوي برئاسة الديوان الملكي الهاشمي العامر.

وعلى سيرة العصفورة

عصفورة "مدار الساعة" ترجح ترفيع أحد الالوية الى رتبة فريق بعد الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في العاشر من الشهر المقبل.

أربعون ساعة

دبلوماسي غربي قال ان قصر الملكة اليزابيث يتم فيه اعادة ضبط الوقت بسبب التوقيت الشتوي.. وهذا ليس الخبر، بل إن إعادة الضبط تتم بحوالي اربعين ساعة حائط معلقة وساعات على الكاونترات في القصر.. ناهيك عن عشرات ساعات اليد. "شغلانة".

وعلى سيرة الساعات

للعلم مازن الشقيق الاكبر لرئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي ومدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي يعمل في قطاعات الساعات بسويسرا.

وعلى سيرة مدير المخابرات الأسبق..

ليس مؤكداً بعد دخول مدير المخابرات السابق عدنان الجندي لعضوية مجلس الاعيان.

أمية طوقان قلبه طيب

ذكر نائب رئيس وزراء اسبق ان نائب رئيس الوزراء الحالي امية طوقان رجل خلوق وقلبه طيب وما بعرف يقول لا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/26 الساعة 11:59