اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تزاحم في الرئاسة.. والكوادر حايصة.. والتل ينتظر الخرابشة على الباب.. منصب لنضال البطاينة..؟ ولا تجديد للنعيمات.. ولِمَ يعاني الوزراء الثلاثة من توعك نفسي؟..وما قصة واتس آب طارق خوري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/22 الساعة 11:37
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - رصدت عصفورة مدار الساعة ازدحاماً وارباكاً شديدين في مقر رئاسة الحكومة بسبب نقص المكاتب، بسبب وجود 6 وزراء دولة.

وقامت الرئاسة باستغلال قاعات الاجتماعات ومكاتب الموظفين، وبسبب هذه الحالة هناك عدد من الموظفين من دون مكاتب ومنهم لم يداوم منذ استلام حكومة الخصاونة مهامها.

كوادر الرئاسة

خلونا "في السيرة".. وجود ثلاثة نواب لرئيس الوزراء بشر الخصاونة و6 وزراء دولة يحتاج كوادر إدارية إضافية في رئاسة الوزراء لمواكبة باكورة العمل التي أعلن رئيس الوزراء أنها ستكون سريعة. لكن ليست الحساسية في سرعتها، بل في كونها قرارات ستكون صعبة.. وهي في المناسبة على الأبواب، وستأتي "خبطة خبطة".

الخصاونة والمستشارون

على كلٍّ، لا يتوقع عارفون بنهج رئيس الوزراء بشر الخصاونة أن يلجأ إلى تعيين أي مستشار آخر، بعد تعيينه الصحفي فيصل ملكاوي مستشاراً إعلامياً .

وعلى سيرة المستشار الإعلامي

همسة تضعها عصفورة "مدار الساعة" في أذن الزميل فيصل ملكاوي: الحكومة السابقة برئاسة عمر الرزاز فشلت في الترويج الاعلامي لها أو تسويق معظم قراراتها، لأن الفعل الاعلامي كان مبنياً على قوالب عفا عليها الزمن. نقول لملكاوي: الترويج للقرارات الحكومية يكون بفعل إعلامي غير تقليدي.. وفالك النجاح.

أكثر من 100 موقع اخباري والفعل زائد صفر

على سيرة الاعلام الأردني.. أكثر من صحيفة في الأردن وأكثر من 100 موقع اخباري، لكن الفعل الاعلامي ما زال في نمط لا يستطيع حمل هموم المواطن والدفاع عن وطن.. والحصيف يفهم.

التل ينتظر الخرابشة على الباب: خلصنا

ما زال قسم اليمين الدستورية أمام جلالة الملك للوزيرين نواف التل ومحمود الخرابشة ينتظر فحوصات تؤكد شفاء الخرابشة وخلوه من فيروس كورونا. التل الجاهز في انتظار الخرابشة على الباب: خلصنا معاليك.

هذا عن الوزراء الداخلين.. ماذا عن الخارجين؟

هذا عن الوزراء الداخلين.. ماذا عن الخارجين، وتحديدا البطاينة نضال؟ عصفورة مدار الساعة تقول إن وزير العمل السابق نضال البطاينة مرشح لرئاسة مجلس إدارة شركة حكومية. مبروك معاليك.

لا تجديد لنعيمات

وعلى سيرة مجالس الإدارات.. علمت عصفورة مدار الساعة ان مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية قرر عدم تجديد عقد الرئيس التنفيذي للشركة يحيى نعيمات اعتباراً من ٣١/١٠/٢٠٢٠

مش صحيح

عموما دعوكم مما سبق. وتاليا لمن يهمه الأمر: ليس صحيحاً على الاطلاق ما يشيعه عدد من المترشحين لمجلس النواب بأنه موعود للجلوس على كرسي رئيس مجلس النواب القادم.. كله كلام عارٍ عن الصحة.

مدمرين

بالعودة إلى الوزراء الخارجين.. تقول قصص ألف ليلة ونصف ليلة إن ثلاثة وزراء من حكومة عمر الرزاز وضعهم النفسي مدمر. هكذا شاهدتهم عصفورة مدار الساعة. لعل التعديل خير معاليكم.

تعديل وزاري

وعلى سيرة التعديل.. رئيس وزراء اسبق توقع أن يتم إجراء تعديل وزاري أول على حكومة بشر الخصاونة بعد الانتخابات النيابية.

المناخات للمناقلات بين المناصب

ولأن المناخات للمناقلات بين المناصب.. نائب رئيس وزراء أسبق بدأ يتوسط عند متنفذين لتعيينه إما رئيساً لصحيفة الدستور الذي شغر بتعيين محمد داودية وزيرا للزراعة، وإما رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون.. خصوصاً في ظل توقعات أن يكون الدكتور محمد المومني قد تقدم باستقالته من منصب رئاسة مجلس ادارة المؤسسة. معاليه متواضع.. لم يضع المتنفذين في الزاوية.. خيرهم بين المناصب والكراسي..

طارق خوري أسقط الواتس

على غير العادة اعتزل النائب السابق طارق خوري "الواتس اب" منذ الثامن من هذا الشهر. ويعتبر خوري أحد السياسيين النشطين على التواصل الاجتماعي.. عصفورة "مدار الساعة" شاهدت خوري معتزلاً في مزرعة له. وكانت "مدار الساعة" اشارت أمس إلى أن محكمة استئناف عمان قبلت الطعن المقدم ضد ترشح خوري من قبل أحد ناخبي دائرته الانتخابية. وبحسب المعلومات التي وقفت عليها مدار الساعة فان هذا القرار، وهو قطعي، يعني سقوط ترشح خوري للانتخابات التي ستجري في العاشر من الشهر القادم.

الأعيان الأربعة

مصدر توقع أن يتم تعيين الأعيان الأربعة، بدل المستقيلين، بعد الانتخابات النيابية، في انتظار من لا يحالفه الحظ من المترشحين ليوضع هناك.

نواب سابقون وصور زعران

لوحظ مؤخرا تداول كبير لصور نواب سابقين مع أرباب أسبقيات واصحاب اتاوات على مواقع التواصل الاجتماعي ما اثار غضباً شعبياً ورسمياً عارماً.

وعلى سيرة النواب والزعران

لوحظ أحد النواب وهو يقبل احد الزعران (فم على فم)، رغم انف كورونا.. شيوعي سابق علق قائلا هكذا كانت القبلات سابقا لرفاق الحزب الشيوعي.

نائب ومحامٍ

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان أحد المحامين في محافظة البلقاء سيقوم بتطبيق تنفيذ قضائي على أحد النواب السابقين والمترشحين الحاليين، بدعوى تعويض عن ذم وتحقير كان قد رفعها قبل عدة سنوات وصدر فيها حكم قطعي.

هل يبدع العايد حلاً؟

يتوقع صحافيون من وزير الاعلام علي العايد الوصول إلى حل للضائقة المالية التي تعاني منها الصحف الأردنية الورقية. الصحافيون يستندون في توقعاتهم هذه الى قرب العايد من الجسم الصحافي وهمومه خاصة وأنه تسلّم سابقا رئيس مجلس إدارة صحيفة الرأي. ويعتبر العايد واحداً من المسؤولين الذين تربطهم علاقة دافئة مع الجسم الصحافي. فهل يبدع العايد حلا عجز عنه سابقوه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/22 الساعة 11:37