اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ذياب: عوامل تدعو لتأجيل الانتخابات وأخرى لإجرائها في موعدها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/05 الساعة 12:46
مدار الساعة,حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي,الانتخابات النيابية,مجلس النواب,قانون,صورة,

مدار الساعة - دعا أمين عام حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الدكتور سعيد ذياب المواطنين الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية، برغم وجود عوامل تحث الدولة على تأجيلها.

وقال في تصريح خاص لمدار الساعة: على الناس المشاركة الفاعلة على قاعدة السعي الجدي لإحداث تغيير في تركيبة مجلس النواب.

وأضاف، "المناخ السياسي ليس صحيا، ووجود قانون الدفاع الذي قال إنه يطلق يد الحكومة لتجاوز الحريات العامة، كما أن الحالة الصحية نفسها تقيد حركة المترشح في نطاق التواصل مع الجماهير وشرح برنامجه، فيما الوضع العام لا يشجع على خوض العملية الانتخابية، إضافة الى ان هناك حالة شعبية من الإحباط وهذا يمكن ان ينعكس سلبا بمعنى نسبة المشاركة".

هذا على الصعيد المحلي، أما على الصعيد الإقليمي فإن هناك ضبابية سياسية تلقي بظلالها على الإقليم برمته، لافتا الى ان غياب الرؤية المتكاملة تدفع الانسان الى الاعتقاد بضرورة التأجيل حتى تتضّح الصورة لتخوض الناس الانتخابات تأسيسا على فهمها لكل هذه الأوضاع.

وقال: برغم ذلك هناك سياق عام يطالب بالاستحقاق الدستوري، مشيرا الى ان عوامل التأجيل موجودة، لكننا مع احترام الاستحقاق الدستوري.

ونوه د. ذياب إلى ان التغيير الحقيقي هو تغيير قانون الانتخاب. وقال: ما دام هو نفسه فباعتقادي ستبقى العملية الانتخابية باهتة بشكل عام.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/05 الساعة 12:46