انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نصراوين: لا يوجد نص يُلزم الملك بتشكيل حكومة خلال فترة معينة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/03 الساعة 23:45
حجم الخط

مدار الساعة - اكد الفقيه الدستوري ليث نصراوين، إن جلالة الملك عبد الله الثاني، لم يُصدر إرادة ملكية بقبول استقالة حكومة الرزاز، مشددا على أن الملك قبل الاستقالة دون إرادة ملكية، وكلّف الرزاز وحكومته بتصريف الأعمال، إلى حين صدور الإرادة الملكية بقبول الاستقالة، واختيار رئيس جديد لتشكيل الحكومة.

وقال نصراوين لمدار الساعة إنه لا يوجد نص يُلزم الملك، بتشكيل حكومة خلال فترة معينة.

وقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، السبت، استقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز، وكلف جلالته الدكتور الرزاز والحكومة بالاستمرار بتصريف الأعمال لحين اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة.

نصراوين قال إنه يتعيّن على الحكومة، خلال الفترة المقبلة، وهي فترة تصريف الأعمال، إدارة الملفات والإجراءات الاعتيادية في الوزارات.

وأكد في ذات الوقت انه لا يحق لحكومة تصريف الأعمال، أن تصدر قرارات هامة أو مصيرية في الدولة، وتتلخص مهامها في تسيير المرافق العامة والشؤون اليومية في الوزارات.

نصراوين قال انه لا يحق لرئيس الوزراء عمر الرزاز تشكيل حكومة، فيما يحق لأي من وزراء حكومته المستقيلة تشكيل الحكومة الجديدة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/03 الساعة 23:45