أسرار ومجالس الأردن.. من الوزير الذي أغضب مرجعية عليا؟ وقصة وزيرعلى هامش لعبة الشدة؟ والمكسرات والكرستة؟ وانتظروا شخصية جدلية يجلس على كرسي رئيس مجلس النواب.. وماذا عن مدير مكتب برتبة معالي؟

وزير أغضب مرجعية

وزير ارتكب غلطة ما – تحجم مدار الساعة عن الإشارة إليها - دفع مرجعية عليا إلى الغضب منه إلى الحد الذي رفض استقباله. الوزير صار "يلف" حول نفسه.

وزير على هامش الشدة

أحد الوزراء العاملين يتصل بإعلامي أثناء لعبه ورق "الشدة". الإعلامي علق بكلام ما عندما رأى اسم الوزير يتصل به ما أثار ضحك الطاولة واللعيبة، والطاولة المجاورة لطاولة اللعيبة أيضا.

وقريبا من "التعليلات"

راقبت عصفورة "مدار الساعة" خمسة أشخاص مهمين دأبوا على "التعليلة" كل يوم خميس في منزل صديقهم المشترك. الخبر ليس هنا. الخبر في "المكسرات" فالتعليلة تتخللتها أشكال وألوان من المكسرات "والكرستة". والحدق يفهم.

وزير سابق: الرزاز ضحك علي

هذا من حيث التعليلات الخميسية فماذا عن عشاء يوم الخميس الماضي، الذي ضم وزراء سابقين ووزراء حاليين ونوابا؟ عموما ليس هذا المهم. المهم أن أحد الوزراء السابقين وصف للحضور كيف أن رئيس الوزراء عمر الرزاز "مَقْلبه وضحك عليه".

وعلى سيرة العشاء..

أحد نواب رؤساء الوزراء السابقين وصف الحكومة الحالية بالسلبية ومنزوعة الدسم وذات خلافات داخلية.

مدير مكتب برتبة معالي

وغير بعيد عن التعليلات الرسمية وانشغالاتها، يبدو أن رئاسة الوزراء هذه الأيام مشغولة جدا إلى الحد الذي يدير شؤونها مدير مكتب أحد الوزراء في رئاسة الوزراء. يبدو أن مدير مكتب هذا يؤدي دور معالي.

دير بالك أبو نسب..

وبما أننا في رئاسة الوزراء اسمحوا لنا ان نبلغ أحد موظفي الاعلام في رئاسة الوزراء ان احترس فتلفونك مراقب.. دير بالك "أبو النسب".

كبار المسؤولين والتمويل الأجنبي

ولأن الشيء بالشيء يذكر.. نود ان نسأل متى ستنتبه مؤسسات الدولة لكبار المسؤولين والموظفين الذين يتعاملون مع التمويل الأجنبي؟ مصادر ذات ثقل طالبت المرجعيات المختصة التوقف مليا عند هذه النقطة.

الإعلام الرسمي.. أين تكمن المشكلة؟

هذا عن المسار السياسي الرسمي. .ماذا عن الاعلام الرسمي؟ الكثيرون يسألون اليوم عن هوية مشكلة الاعلام الأردني؟ هل هي في الصحف اليومية أم في وكالة الانباء الأردنية أم في التلفزيون الأردني؟ وإلى أين وصلت لجنة الاعلام وشبكة الاعلام الأردني التي اقترحها المستشار كمال الناصر.

على سيرة الاعلام

على فكرة .. ما زال البحث جارياً عن مدير أخبار لقناة المملكة.. بالتوفيق.

ملف فساد .. ما هو مصيره؟

حسابيا، وبعد الوقوف على المعلومات السابقة يمكن ان تفهم المشهد العام. لهذا يمكنك أن تسأل مثلا عن مصير ملف سكن كريم لعيش كريم. ولم يعانَ من صمت القبور؟ عموما هذا مجرد سؤال .. وسؤال آخر .. من هم المتورطون؟.. عصفورة "مدار الساعة" لها كلام آخر في قادم الايام

تنافس شديد

وبما أننا في دائرة سكن كريم.. يمكن ان نشير إلى التنافس الشديد الذي تخضع له وظيفة مدير عام الأراضي والمساحة الشاغر. بحسب عصفورة مدار الساعة فان نحو ١٥ مرشحاً لشغل الوظيفة منذ نهاية العام الماضي. وتقدم ضمن المتقدمين المدير العام بالوكالة الحالي. الدائرة تعد من الدوائر المهمة في الاردن، حيث زار جلالة الملك عبدالله الثاني العام الماضي أراضي شمال عمان متخفيا.

شخصية جدلية

هذا عن البحث عن الرجل الأول في الأراضي فماذا عن رئيس مجلس النواب القادم؟ عصفورة مدار الساعة تتوقع أن يكون رئيس مجلس النواب القادم شخصية جدلية.

هل ستستمر مساءات المملكة اليومية تعد مصابي كورونا؟

سؤال بات يفكر فيه صانع القرار بجدية. هذا مهم سوى ان الأهم هو التالي: هل يحذو الأردن حذو دول اعتبرت فايروس كورونا انفلونزا موسمية؟ دعونا ننتظر حتى الشهر المقبل.. ربما.

مهند شحادة.. خبر سار

تود عصفورة مدار الساعة ان تقول للوزير السابق مهند شحادة: معاليك.. هناك خبر سار ينتظرك خلال الفترة القادمة.

خلود السقاف..

رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف اسمحي لعصفورة مدار الساعة أن تقول لك: خبر سعيد قادم.

صبيح المصري.. قامة وطنية

يعلم العارفون أن أسهم رجل الأعمال الأردني صبيح المصري مرتفعة. الرجل يستحق فهو قامة وطنية كبيرة.

مأزق الاجازة..

هل قدمت عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب استقالتها من الجامعة الأردنية؟ وهل يجوز أن تأخذ إجازة من دون راتب وتبقى عضوا في الهيئة المستقلة للانتخاب؟ اسمحي لنا سيدتي بهذا السؤال.

استقالة

وبما أننا في دائرة السيدات.. فإن أحد الأمناء العامين حديثي العهد وهو في المناسبة سيدة تفكر أسبوعيا بالاستقالة. الظاهر أنها لم تتعود على ضغط العمل.

كتلة في مادبا بمهب الريح

باتت إحدى الكتل الانتخابية المشكلة في محافظة مادبا في مهب الريح. الكتلة لاقت نفوراً مجتمعياً لتشكيلها إذ بدت وكأنها تهدف إلى إنجاح من دعا الى تشكيل القائمة. لكن ليست المشكلة هنا. المشكلة في الشكوك التي حامت حول رأس القائمة، والمتعلقة بشراء الأصوات ما وضعت الجهات المعنية محل مساءلة.

جميل سماوي..

المحامي الدكتور جميل سماوي، اختصاصي في القانون التجاري والقانون الاميركي، يقدم نموذجاً مشرفاً للشاب الأردني الطموح. عصفورة مدار الساعة تحييك.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية