اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا ليس جديداً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/25 الساعة 20:13
مدار الساعة,المؤسسة العامة للغذاء والدواء,نقيب,الأردن,

مدار الساعة - علق مصدر في المؤسسة العامة للغذاء والدواء على تصريحات نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، عن "تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 دينار إلى 5.5 دينار".

المصدر قال "من قبيل الانصاف تصريح نقيب الصيادلة بخصوص الاسعار والتخفيض ليس من اختصاصه حيث ينحصر دور الصيدليات في البيع . أما التسعير والتخفيض فهو من اختصاص المؤسسة العامه للغذاء والدواء وما جاء على لسان المدير العام نزار مهيدات صحيح ١٠٠٪؜ حيث تم تخفيض اسعار المطاعيم (الثلاثي والرباعي في العام الماضي) وبنسبة ٥٠-٥٥٪؜".

وشدد على ان التوجيهات الملكية يومها كانت بتخفيض الاسعار.

وكان مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، اكد الخميس، إنّ المؤسسة تقوم بتسجيل مطعوم الأنفلونزا الموسمي "الرباعي والثلاثي"، حسب أسس عالمية تضمن فعالية ومأمونية المطعوم مع مراعاة تجديد سلالات الفيروس سنويا، كما يوجد أقراص تحتوي على المادة (Oseltamivir) لمعالجة المصابين بالإنفلونزا، وتصرف بإشراف طبي.

وأضاف مهيدات، أنه تم تخفيض سعره السنة الماضية نحو 50%، وسيتم توفيره في السوق الأردني بداية تشرين أول/ أكتوبر، موضحا أن المطعوم يتم استيراده من قبل مستودعات الأدوية وسيوزع على الصيدليات حسب حاجتها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/25 الساعة 20:13