اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لجنة الأوبئة: لم يعد القادمون من الخارج المصدر الرئيس للعدوى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/23 الساعة 09:01
مدار الساعة,كورونا,الأردن,الاردن,

مدار الساعة - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأربعاء، إنه لم يعد القادمون من الخارج يشكلون المصدر الرئيس للعدوى بفيروس كورونا.

وأضاف عبيدات خلال تصريحات لقناة المملكة، ان التعامل مع الوضع الوبائي الحالي يتطلب تغييرا كاملا للاستراتيجية المتعلقة بجائحة كورونا.

واعتبر ان دخول الأردن في مرحلة الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا بات هو السبب الأكبر بإصابات فيروس كورونا ، وان مجيء بعض الإصابات من الخارج ستكون نسبتهم قليلة جدا.

وبين عبيدات ان الأردن يطلب من المسافرين فحص الـ pcr قبل 5 أيام من دخولهم الى الأردن ، ويوم دخولهم ، وهذا يقلل من خطر ان يكونوا يحملون الفيروس بنسبة 80% ، اما الـ 20% الباقية فتكون بالطلب منهم ان يبقوا في الحجر المنزلي لأسبوع ، واجراء pcr جديد بعد نهاية الجديد، وهذا يقلل من خطورة حمل القادمين من الخارج للفيروس بنسبة 95 – 97%.

وبدأ الاردن اعتبارا من اليوم الأربعاء، العمل بقرار إلغاء الحجر المؤسسي الفندقي الذي يفرض على المسافرين القادمين إليه، واستبداله بحجر منزلي لأسبوع، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/23 الساعة 09:01