اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. وليد الكردي وقرار بعد يومين.. قائمة الأعيان جاهزة.. وهدية أسعدت الباشا الفريحات.. انتظروا 23 أيلول في دولة خليجية.. ودحلان يطير الى القدس المحتلة للقاء الإسرائيليين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/20 الساعة 11:58
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

منعطف مهم

للمنعطفات الحادة التي ستشهدها ساحة خليجية قريباً، نبدأ الأسرار من خارج الحدود. هناك حيث سيقع حدث مهم بتاريخ 23 / 9. على حد تعبير عصفورة مدار الساعة فإن الحدث سيكون مفاجاة من العيار الثقيل، فانتظروه.

دحلان إلى القدس

وما دمنا في خارج الحدود، فلا بأس ان ننعطف الى فلسطين المحتلة، التي "سيزورها" محمد دحلان الأسبوع الجاري، وفيها سيلتقي مسؤولين إسرائيليين وليس فلسطينيين، لترتيب "بعض الأوراق". ولم تقف مدار الساعة على ما اذا كان طيران دحلان الى فلسطين المحتلة يرتبط بما كشفه وتراجع عنه السفير الأمريكي في تل أبيب عندما قال ان واشنطن ترتّب لاستبدال رئيس السلطة الفلسطينية محمد عباس بالقيادي الفلسطيني دحلان.

وليد الكردي.. قرار ثان

اسمحوا لنا الان الانتقال خطوة أقرب إلى محلياتنا، فقد علمت عصفورة "مدار الساعة" من مصادر مطلعة عن قرب صدور قرار ثان بحق المحكوم عليه وليد الكردي. القرار الذي من المتوقع صدوره الأسبوع الحالي، يتعلق بعقود الصيانة التي أبرمتها شركة الفوسفات الأردنية مع شركات للصيانة.

الفريحات.. مبسوط

وإذا كان الكردي سيغضب من هذا الخبر فإن رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق الباشا محمود فريحات "سعيد" حيث تلقى قبل أيام "هدية" أشعرته بالسعادة البالغة. هذه السعادة، كما تقول عصفورة "مدار الساعة" ليست بقيمة الهدية، بل لجهة مرسلها.

تنقلات في الخارجية

مرة أخرى دعونا نقترب من المختلط في محلياتنا بين الداخلي والخارجي حيث أجرى وزير الخارجية ايمن الصفدي تنقلات للدبلوماسيين الذين انهوا مهماتهم في الخارج.. القائمة شملت توزيع العديد من الدبلوماسيين على مختلف دوائر الوزارة.

ختم الوزارة.. وين

أما الإعفاءات الجمركية للبعثات الدبلوماسيّة في إدارة المراسم بوزارة الخارجية الذي "ضاع" منذ اكثر من ثلاثة أشهر، فما زال البحث عنه جارياً، ولغاية اليوم، علما بأن لجنة التحقيق في الموضوع برئاسة المفتش العام للوزارة ديماي حداد، لم تخرج بأية نتائج.

القطارنة.. إلى كندا

نبقى في أروقة وزارة الخارجية حيث السفير الاردني الخلوق ماجد القطارنة غادر إلى كندا بعد إجازة قضاها في عمان.

وعلى سيرة السفراء

السفير مالك طوال مدير إدارة الشؤون الآسيوية بوزارة الخارجية والمغتربين برغم من دخوله سن الستين لا يزال يواصل عطاءه ونشاطه المعهود.

أقوى الأسماء حتى اللحظة

هذا عن وزارة الخارجية ماذا عن الدوار الرابع؟ بحسب الصالونات السياسية فإن أقوى المرشحين للإقامة هناك، حتى اللحظة، هم: ناصر اللوزي وعون الخصاونة وعوض خليفات وبسام التلهوني وفيصل الفايز وسعيد دروزة.

الوزير امتنع

وبما ان الحديث عن الرابع، فقد علمت العصفورة أن احد الوزراء المعتّقين والذي يطمح لتشكيل حكومة، امتنع عن تلبية اي دعوة عشاء بعد تسريب أخبار الولائم والعزايم.

وزير محبط

هذا عن الوزير المعتّق، أما أحد الوزراء الحاليين فهو في حيرة من أمره لاقتراب موعد حل الحكومة، فقد قال لأحد المقربين منه وقد اقترب حل مجلس النواب قبل ٩/٢٧ هذا يعني رحيل الحكومة.. "والله ما بعرف وين أروح بعدها".

قائمة الأعيان

كل هذا لا يشغل بال مهندسي قائمة الأعيان، فقد قالت عصفورة "مدار الساعة" إن هذه القائمة باتت جاهزة في انتظار الإعلان عنها. القائمة ستخلو من اسماء ثقيلة وتقليدية.

القلاب يعتكف في العالوك

وقريبا أو بعيدا عن القوائم، لاحظت عصفورة "مدار الساعة" غياباً للكاتب المعروف والوزير السابق صالح القلاب خلال الفترة الماضية. العصفورة شاهدت القلاب في العالوك. وحمدا لله على السلامة.

هجمة شرسة مبرمجة

هجمة شرسة مبرمجة قادتها تيارات الاسلام السياسي بهدف الشعبويات والحملات الانتخابية تعرضت لها وزارة الأوقاف ووزيرها العالم الجليل ومفتي المملكة السابق الدكتور محمد الخلايلة تحت عنوان لا لإغلاق المساجد علما بأن قرار اغلاق المساجد أو المدارس وأي منشأة أخرى يأتي بناء على توصيات وزارة الصحة.

جامعة عمان العربية بين اثنين

رئاسة جامعة عمان العربية انحصرت بين اثنين. عصفورة مدار الساعة علمت ان المنافسة بين الدكتور محمد الوديان والدكتور عاطف الخرابشة.

جرش في الواجهة

محافظة جرش ستكون إحدى أبرز المحافظات الأكثر تنافسا في الخارطة الانتخابية القادمة. أنظار الدولة ستكون "مركزة" على المحافظة التي سيكون التنافس فيها شرساً بين الإسلاميين ومرشحين ذوي ثقل عشائري من امثال مفلح الرحيمي وعقلة الغمار.

وعلى سيرة الانتخابات

هناك نواب كبار حاليون أو ممن كانوا في المجلس السابق لا يزالون يواجهون معضلة تشكيل قائمة.

نائب يعرض أراضي للبيع

وعلى سيرة النواب، علمت عصفورة مدار الساعة ان أحد النواب عرض مؤخراً قطع اراض للبيع للقيام بالحملة الانتخابية القادمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/20 الساعة 11:58