انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نقل كلب مصاب بكورونا من منزل مالكه في الرمثا الى منطقة عزل حرجية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/18 الساعة 14:54
كورونا,الرمثا,مدار الساعة,اربد,

مدار الساعة - محمد قديسات - في واقعة هي الاولى من نوعها على مستوى الممكلة قادت اصابة كلب بفيروس كورونا المستجد في الرمثا كأول حالة مسجلة لحيوان الى البحث عن صيغ للتعاطي مع احتمالية اصابة الحيوانات بالفيروس واسس التعامل معها صحيا.

وفي هذا السياق اوضح مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب انه تم التنسيق مع مديرية زراعة اربد لتحديد مكان مخصص لحجر الكلب واي حيوانات اخرى قد تتعرض للاصابة بالفيروس لاحقا وفق قوانين وقواعد الرفق بالحيوان المتسقة مع المنظمات والجمعيات التي تعنى بذلك.

واشارالشياب الى انه بعد تحديد مكان عزل الحيوانات المصابة من قبل مديرية زراعة اربد في احد المناطق الحرجية التابعة لها وتجهيزه بالادوات اللازمة تم نقل الكلب اليها اليوم بعد ان مكث طيلة امس في منزل مالكه في الرمثا.

من جانبه قال مدير مديرية زارعة اربد الدكتور عبدالوالي الطاهات انه تم تجهيز المكان بما يتفق مع اصول وقواعد الرفق بالحيوان وتوفير احتياجاته داخل احد لاماكن الحرجية التي تم توفير حراسة مشددة عليهتا من قبل العاملين في قسم الحراج. الرأي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/18 الساعة 14:54