اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. موجة ثانية من التغييرات بالديوان الملكي وجلسة لوزير أمام القضاء ووزير سابق يدفع غرامة 5 دنانير كل يوم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/31 الساعة 10:56
الأردن,الديوان الملكي,وزير,مدار الساعة,البرلمان,صورة,الانتخابات النيابية,قانون,نائب,رئاسة الوزراء,مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب,الجامعة الأردنية,موظفو,أمانة عمان,اردن,الهيئة المستقلة للانتخاب,

خارطة التغيير بهدوء

تميل أكثر الشخصيات الوازنة إلى توقّع أن يكون حسم مصير الحكومة والبرلمان آخر قرارات التغيير في المشهد السياسي، تسبقه تغييرات في سلطات ومؤسسات رسمية تعزز من صورة الخطوات القادمة لا سيما الانتخابات النيابية.

وعلى سيرة التغييرات

توقعات بموجة ثانية من التغييرات في الديوان الملكي الهاشمي العامر.. قريباً.

بلش الجدّ

تنظر محكمة أردنية في جلسة حددت بمنتصف الشهر المقبل في القضية المرفوعة ضد أحد الوزراء من قبل مستثمرين خليجيين. ويدافع عن الوزير في الدعوى محاميان.

وزير سابق مخالف

عصفورة "مدار الساعة" علمت أن وزيراً سابقاً ترتب عليه دفع 5 دنانير غرامة عن كل يوم بعد مخالفته أحكام قانون تنظيم المدن. هذه المخالفة تتمثل بتغيير صفة استعمال غرفة خدمات على السطح الى شقة.

العضايلة وغينس أردني

يعتبر وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أكثر وزراء الاعلام في السنوات الأخيرة في النشاط مع الإعلام الأردني بمختلف أشكال التواصل، لدرجة قال فيها أحدهم إن أعداد المؤتمرات الصحفية التي عقدها وشارك فيها العضايلة منذ قدومه تجعله يسجل رقم غينس.

حمزة يسقط الشكوى

أسقط أستاذ الفنون المسرحية الدكتور مؤيد حمزة شكواه التي أقامها لدى المدعي العام ضد (المنتج الفني عصام الحجاوي) و(الفنان انور خليل) و(الفنان جميل براهمة) و(الفنان محمد المجالي).

بعرفش يسوق

نائب رئيس وزراء أسبق شاهدته عصفورة "مدار الساعة" ظهر الأحد في سيارته "البورش" قرب رئاسة الوزراء.. إلى هنا والخبر أقل من عادي.. غير العادي أن هذا الوزير كاد أن يتسبب بسبب انشغاله بالموبايل بتصادم 4 مركبات كانت تسير في الطريق.

ابو هلالة محلي

لاحظ اعلاميون أن المدير السابق لقناة الجزيرة الإعلامي ياسر أبو هلالة عاد للتفاعل بشكل أكثر وضوحاً مع الشأن المحلي الأردني، بعد انقطاع ابو هلالة لسنوات عن المشهد الإعلامي المحلي.

الهيئة أم الجامعة؟

عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.. هل تقدم استقالتها من الهيئة أم من الجامعة الأردنية.. الحيرة تغلّف تفكير النشيطة الدبابنة.

الأسواق الحرة الأردنية

شركة الأسواق الحرة الأردنية.. هل تحتاج إلى ضخ دماء جديدة.. سؤال يتناقله موظفون في الشركة.

تميع كامل

حكمت محكمة أمانة عمان بإدانة المشتكى عليها (شركة أ.ل) صاحبة العلامة التجارية (أحد المطاعم المشهورة في منطقة الجاردنز) بمخالفة أحكام نظام المسالخ في منطقة أمانة العاصمة والحكم عليها بالغرامة (100) ديناراً والرسوم. وقد جاء حكم المحكمة، الذي اطلعت عليه عصفورة "مدار الساعة" بعدما ثبت لها أنه وأثناء قيام منظمي الضبط بمهام وظيفتهم الرسمية ضمن منطقة الاختصاص وأثناء التفتيش على محل المشتكى عليها تبين لهم وجود أسماك في حالة تميع كامل وهي بالأصل مجمدة ومعروضة على أنها طازجة، حيث تم تنظيم الضبط وجرت الملاحقة.

مستقلة الانتخاب.. وراكم

تتابع الهيئة المستقلة للانتخاب أي مادة تنشر في وسائل الاعلام عن مخالفات انتخابيّة وخصوصاً استخدام المال. المعنيون في الهيئة يتصلون بوسائل الاعلام التي تنشر مادة صحفية حول ذلك لطلب ايضاحات أو معلومات إضافية أو شهود. ما أثار استغراب الهيئة ان بعض المواد التي تنشر تكون بناء على تكهنات وتحليلات ومناكفات دون أي دليل او إثبات أو رواية متكاملة.

شو قصته

نائب حالي جنوبي يجلس مساء كل يوم ولوقت متأخر بفندق تتم صيانته حالياً.. الفندق قرب الجامعة الأردنية.. عصفورة "مدار الساعة" شايفيتك.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/31 الساعة 10:56