اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مصدر حكومي: لهذا عاد السفير الأردني من المغرب.. ولن نشرّف الإعلام غير المهني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 08:45
الأردن,مدار الساعة,الاردن,البحر الميت,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة - عواد الخلايلة - أكد مصدر حكومي لـ مدار الساعة أن عودة السفير الاردني في المغرب علي الكايد جاءت لانتهاء فترة عمله هناك.

واستهجن المصدر ما تداولته وتناقلته بعض وسائل الاعلام بأن الحكومة الاردنية قامت بنقل السفير الكايد رداً على عدم حضور العاهل المغربي الملك محمد السادس القمة العربية الثامنة والعشرين التي استضافها الاردن في البحر الميت.

وشدد المصدر في حديثه لـ مدار الساعة على ان عدم مشاركة ملك المغرب بالقمة العربية شأن سياسي مغربي.

ونوه في الوقت ذاته بأن الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى المغرب وسبقت عقد مؤتمر القمة، كانت مقررة مسبقاً وبدعوة كريمة من العاهل المغربي.

وأكد المصدر أن العلاقة التي تربط الاردن والمغرب علاقة تاريخية وراسخة، وتحظى بدعم القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين.

وقال المصدر ان "بعض الصحافة اللا مهنية تختلق القصص من خيالها لذلك لا نشرفها بالرد عليها ونكتفي بالتوضيح للوسائل المهنية" وفق قوله.

وكانت وسائل إعلام عربية ربطت بين نقل السفير الكايد من المغرب إلى مركز الوزارة وبين عدم مشاركة العاهل المغربي في القمة العربية التي عقدت في الأردن.

ولم تكتف هذه الوسائل بهذا الربط، حتى أنها ربطت استبدال قيادة أمنية بأخرى لعدم مشاركة العاهل المغربي بالقمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 08:45