الكلالدة يحاضر في اليوبيل (صور)

مدار الساعة - التقى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب طلبة معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك الحسين، ضمن برنامج "لقاء مع قائد" والذي ينفذه المعهد دورياً بهدف تسليط الضوء على شخصيات وطنية سياسية واجتماعية وريادية، وفتح باب الحوار بينهم وبين الطلبة للاطلاع على تجربتهم في العمل العام.

حيث استعرض الكلالدة من خلال لقائه مع الطلبة تجربته الخاصة في العمل السياسي، مؤكدا أهمية مشاركتهم السياسية في صنع القرار عبر صناديق الاقتراع، ودورهم في التغيير وتحقيق التنمية في المجتمع.

وقدّم شرحا حول دور الهيئة المستقلة في إجراء العملية الانتخابية بالمملكة والتوعية بالنظام الانتخابي الحالي وإجراءات العملية الانتخابية ومعايير النزاهة والشفافية المتبع بها.

وأكدّ الكلالدة أهمية تجربة معهد اليوبيل من خلال تنفيذ المحاكاة لقانون القوائم النسبية المفتوحة، مؤكدا تميّز الجيل الحالي في قدرته على الحصول على المعلومات وتوفّر الأدوات والفرص للتعبير عن الرأي والمشاركة في صنع القرار.

من جانبها عبرت السيدة سهى جوعانة مديرة معهد اليوبيل عن اعتزازها بدعم الهيئة المستقلة للانتخاب للعملية الانتخابية بالمعهد لهذا العام، وأكدت أهمية هذ اللقاء كجزء أصيل من مراحل التوعية والتثقيف التي ينفذها المعهد بالشراكة مع الهيئة عبر تطبيق محاكاة لقانون الانتخاب الحالي في المملكة من خلال انتخاب البرلمان الطلابي، والذي ينطلق من إطار العملية التعليمية والتربوية المعتمد في المعهد.

تضمن اللقاء حوارا مع الطلبة والذين قدموا العديد من الاسئلة حول إجراءات العملية الانتخابية، وضمانات النزاهة وأشكال الأنظمة الانتخابية المتبعة في العالم العربي والعالم.










آخر الأخبار



الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية