اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يرحب بالمشاركين في ملتقى الإبداع الرياضي التاسع

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/08 الساعة 18:19
مدار الساعة,الفائزين,ثقافة,رياضة,منح,

مدار الساعة - رحب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بالمشاركين في ملتقى الإبداع الرياضي التاسع من المبدعين الفائزين بفئات الدورة التاسعة .

وقال سموه في الملتقى الذي تنظمه الجائزة غدا الثلاثاء يسرنا ونحن نحتفل في عموم الوطن بعام زايد وترسيخ نهجه في العطاء والبذل والرعاية، أن نرحب بالمبدعين الفائزين في الدورة التاسعة من الجائزة إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، الذين نحتفي بالإبداع من خلالهم تكريمهم ليكونوا قدوة للرياضيين جميعا في مختلف مجالات العمل الرياضي..

وأضاف أن هدفنا ليس تكريم المبدعين فقط بل نشر ثقافة الإبداع وترسيخه كنهج في العمل الرياضي، حيث يعد الملتقى منصة لاستضافة المبدعين من الدولة والوطن العربي والعالم وعرض تجاربهم والتحاور مع العاملين في قطاعنا الرياضي من أجل تحفيزهم لتكوين نماذج ابداعية والارتقاء بمستوى العمل الرياضي من مرحلة الإنجاز إلى مرحلة التميز والإبداع والابتكار.

وتتضمن الجلسات "تجارب مبدعة" ويتحدث فيها التونسي طارق الصويعي الفائز في فئة الحكم العربي، والأخوان الجزائريان فؤاد وعبداللطيف بقة الفائزان في فئة أصحاب الهمم، ويدير الجلسة د. جمال عباس أخصائي الابتكار والتميز المؤسسي بمجلس دبي الرياضي.

ويتحدث في الجلسة الثانية "تجارب رياضية" السباحة المصرية فريدة هشام أحمد عثمان الفائزة في فئة رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى، والتي تعد أول امرأة عربية تفوز بميدالية ببطولة العالم للسباحة حيث حققت ميدالية برونزية في سباق 50 متراً فراشة ببطولة العالم التي أقيمت في بودابست، كما يتحدث معها لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو محمد بن مصطفى بن سلمان السويق الفائز في فئة رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة ، حيث حصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في مصر، وتدير الجلسة الطالبة الإماراتية ريم عبدالحميد الأميري من مدرسة دبي الدولية فرع القوز..

وتحمل الجلسة الرئيسية عنوان "تجربة إدارية" وتتحدث فيها سموالأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الفائزة في فئة شخصية رياضية ، ويدير الجلسة مشعل القحطاني الإعلامي في قناة دبي الرياضية.

ويتحدث في الجلسة الرابعة البطلان الأولمبيان الفائزان في فئة جائزة الإبداع الرياضي الأولمبي، وهما العداء التونسي محمد القمودي الحائز على أربع ميداليات أولمبية وأربع ميداليات ذهبية في ألعاب البحر المتوسط 1963 و1967، والعداء المغربي هشام الكروج ممثل الاتحاد الدولي لألعاب القوى واليونيسيف واللجنة الأولمبية الدولية الحاصل على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004 بسباقي 1500 و 5000 متر، والذي حقق رقمًا قياسيًا في سباق 1500 متر لم يحطمه أحد غيره حتى الآن وحاصل أيضًا على خمس ميداليات ذهبية في بطولات عالم ، وميدالية فضية أولمبياد سيدني، وتحمل الجلسة عنوان "تجربة ملهمة"، وتديرها ليلى بنت فرحات الإعلامية بالتلفزيون الجزائري.

وتحمل الجلسة الخامسة والأخيرة عنوان "تجارب مؤسسية مبدعة" ويتحدث فيها: ممثل اتحاد الإمارات للجوجيتسو الفائز في فئة المؤسسة المحلية، وممثل الاتحاد الدولي للدراجات الفائز في فئة المؤسسة العالمية، ويديرها سامي عبد الإمام. أخصائي الإعلام بمجلس دبي الرياضي..

وفي إطار دعم الجائزة لشباب الوطن والحرص على تمكينهم وتمكين المرأة رياضيا، فقد حرصت الجائزة على منح إدارة الجلسة "تجارب رياضية" إلى فتاة إماراتية واعدة وموهوبة هي ريم عبدالحميد الأميري الطالبة في مدرسة دبي الدولية فرع القوز، لتكون المرة الأولى التي تقوم فيها طالبة في المرحلة الثانوية بإدارة جلسة مهمة في الملتقى.

وسيقام حفل تكريم الفائزين الأربعاء 10 يناير في قاعة راشد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/08 الساعة 18:19