انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية شهادة الموقف مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

استقالات جماعية في حزب التحالف المدني: تحول الحلم المدني لصراع أشخاص ولعبة كراسي (أسماء)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/18 الساعة 14:07
مدار الساعة, أخبار الأردن,الاردن,

مدار الساعة - أعلن عدد من أعضاء حزب التحالف المدني استقالاتهم اليوم.

وقالوا في بيان دفعوا به إلى مدار الساعة:

بعد مضي أكثر من عامين على اشهار الحزب وعدم قدرتنا على انتخاب قيادة، نحن الموقعون أدناه نعلن استقالتنا بكل حزن من حزب التحالف المدني بعد أن تحول الحلم المدني لصراع أشخاص ولعبة كراسي لم تعد تلبّي طموحنا كشباب، وانحراف العمل عن المسار الذي امنا به وعملنا من أجله منذ أيام معا 2016، لأننا كنا وما زلنا مؤمنين بأن المدنية اكبر من أشخاص.

ونأسف لعدم قدرتنا بتطبيق الديمقراطية داخل حزبنا، و نأسف على انحراف المسيرة التي عملنا عليها كمؤسسين ونعتذر من كل فرد لعدم قدرتنا على إكمال الحلم الذي تحول إلى كابوس مؤلم. مؤكدين على ان هذا الموقف هو موقف نتخذه دفاعا عن ما تبقى للتيار المدني من فرص في الساحة السياسية الاردنية.

نتمنى للحزب الكثير من التوفيق، مع علمنا أن الحزب يحتاج ما هو اكثر من التوفيق.

وتاليا اسماء الموقعين:

سند نوار
ريم خشمان
هند هلسه
اسلام العمري
سالم حمارنة
رزان مبيضين
عدي مدانات
مهند ارنؤوط
عبد القادر فرحات
غدي لطفي
يارا رافعي
قصي اسعيد

كما اعلن المعضو المؤسس في الحزب فريد مصاروه استقالته من رئاسة المؤتمر وقال:

الرفاق أعضاء رئاسة المؤتمر المحترمين أود إبلاغكم بأنه نظراً للوضع القانوني الذي يمر به الحزب على ضوء تقديم الطعن امام المحكمة الإدارية وانقسام الحزب بين مؤيد للطعن ومؤيد لعقد المؤتمر وعلى ضوء المأزق ألذي وضعتنا فيه الوزارة واستنفاذ كافة الخيارات المتاحه للخروج من هذه الحاله القانونية والتنظيمية وعلى رأسها خيار التوافق الذي أسقطه تعنت بعض الأطراف ووصولنا الى حاله يصعب على رئاسة المؤتمر تجاوزها فأي طرف يمكنه الطعن بإجراءات الطرف الأخر وإحباطها وتوجيه التهم للأخر بما فيهم رئاسة المؤتمر فقد وجدت لزاماً علي الإستقالة من رئاسة المؤتمر إعتباراً من اليوم لعدم جدوى الأستمرار كرئيس مؤتمر محايد . شاكراً لكم في رئاسة المؤتمر وللهيئة العامة للحزب ثقتكم وتفهمكم قراراً نهائياً غير قابلاً للرجوع عنه. وسوف أقوم بتسليمكم كافة الأوراق التي بحوزتي والمتعلقة بالتقرير المالي.

العضو المؤسس فريد مصاروه

إقرأ أيضاً: التحالف المدني يطعن بقرار رفض الاندماج امام القضاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/18 الساعة 14:07