اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تعرف على المبنى الأكثر رعباً في أفريقيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/10 الساعة 18:23
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تظهر هذه الصور المذهلة المبنى السكني الأكثر ارتفاعاً في القارة السمراء، والذي يطل على مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

يقع برج بونتي سيتي المؤلف من 55 طابقاً في ضاحية بيريا القريبة من مدينة جوهانسبرغ. وكان البرج الذي يبلغ ارتفاعه 173 متراً قد استخدم في الماضي كموقع لتصوير قصص الخيال العلمي والعديد من أفلام الرعب.

وقد التقط المعماري ديميتار كارانيكولوف (42 عاماً) صوراً لهذا المبنى الخيالي أثناء رحلة للتعرف على الحياة البرية إلى جنوب إفريقيا في مايو (أيار) الماضي.

وكان البرج قد بني في عام 1975 على شكل ناطحة سحاب أسطوانية، ليكون المعلم العمراني الأبرز في البلاد، غير أن ارتفاع نسبة الجريمة في التسعينات دفع قاطنيه إلى مغادرته، ليتحول إلى مكان مناسب لنشاط العصابات الإجرامية، وامتلأ بأكوام من القمامة وصلت إلى الطابق الخامس.

وعلى الرغم من أن المبنى قد تم تجديده في السنوات الأخيرة، مع عودة قاطنيه تدريجياً إليه، إلا أن المنطقة التي يقع فيها لا زالت تعاني من انتشار الجريمة.

وقال ديميتار: "قبل لنا أن نتجنب الذهاب إلى الحي بمفردنا، وخاصة هذا المبنى لأنه خطير للغاية، حتى سائق سيارة الأجرة، أبدى دهشته لدى علمه بنيتنا الذهاب إلى هذا الجزء من المدينة".

وأضاف: "بسبب سمعة المنطقة السيئة، قررنا الذهاب ضمن مجموعة تابعة لمنظمة تعمل لصالح الأطفال، وتقوم بجولات في البرج برفقة مرشدين. لقد كان المكان يستحق التصوير".

وعبر ديمتيار عن سروره لتمكنه من تحقيق حلمه في زيارة هذا الصرح المعماري المهم، والذي وصفه بأنه مساحة سريالية يشوبها الغموض، وتنتشر في أرجائها عوالم خفية مرعبة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل أونلاين البريطانية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/10 الساعة 18:23