اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ماليزيا ترفض دخول فريق رياضي إسرائيلي أراضيها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/25 الساعة 15:09
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - رفضت ماليزيا دخول المنتخب الإسرائيلي للإسكواش دخول أراضيها للمشاركة في بطولة العالم المقرر انطلاقها في 7 ديسمبر/كانون الأول 2021، بينما تواصل تل أبيب الضغط على الاتحاد الدولي للعبة من أجل السماح لمنتخبها بالمشاركة في البطولة.

إذ قالت قناة (N12) الإسرائيلية، الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، إن وزارتي الثقافة والرياضة والخارجية في إسرائيل تدخلتا لحل المشكلة، ولا تقيم ماليزيا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
كما أشارت القناة إلى أن الاتحاد الإسرائيلي للإسكواش طالب الاتحاد الدولي للعبة بإلزام ماليزيا بالسماح للمنتخب الإسرائيلي بدخول أراضيها للمشاركة في البطولة العالمية.
بينما قال رئيس الاتحاد الإسرائيلي للإسكواش أفيف بوشينسكي لقناة (N12) إن الأمر لن يمر بهدوء، مضيفاً "من جانبنا سنتجه بتصعيدنا إلى أعلى مستوى ممكن، إن لم يساعدنا الاتحاد الدولي سنتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية".
فيما أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالرفض الماليزي، وقال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم الحركة في بيان إن "هذا الرفض يعبّر عن الموقف الأصيل الدائم لماليزيا، في مناهضة التطبيع مع الاحتلال، ودعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده".
كما أشاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بتصرف ماليزيا، مستنكرين في الوقت ذاته تطبيع الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي.
في وقت سابق، رفضت ماليزيا الادعاءات الإسرائيلية بأنها سوف تنضم إلى مجموعة الدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي.
جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عبد الله، في بيان، رداً على وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، عيساوي فريج. وقال فريج، خلال مقابلة له مع موقع إرم نيوز الإماراتي، إن ماليزيا قد تنضم إلى "الاتفاق الإبراهيمي" وتطبع علاقاتها مع إسرائيل.
ذكر الوزير الماليزي أن بلاده تتمسك بالتزامها الثابت بدعم القضية الفلسطينية، والكفاح ضد الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.
كما أكد عبد الله أن بلاده ستواصل العمل بنشاط على تنفيذ الأجندة الفلسطينية على الصعيد الثنائي، وكذلك في مختلف المنتديات الإقليمية والدولية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني إلى الحرية، ودولة فلسطين المستقلة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/25 الساعة 15:09