اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إلغاء الموازي على طاولة التعليم العالي الخميس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/19 الساعة 08:36
مدار الساعة,وزير,جلسات,يومية,مال,التوجيهي,

مدار الساعة - يترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أولى جلسات مجلس التعليم العالي بعد عودته لتولي سدة الوزارة بعد غد.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس بعض القرارات المتعلقة بالقبول الجامعي والمناقلات بين التخصصات والجامعات وقبول الطلبة المعيدين، بحسب يومية الغد.
إلى ذلك، قال عويس إنه ينتظر توصيات اللجان المشكلة من عمداء كليات الطب وطب الأسنان المتعلقة ببدائل إلغاء الموازي، ومساواة رسوم الساعات المعتمدة في كليات الطب والسنة التحضيرية تمهيدا لعرض البدائل امام مجلس الوزراء.
وأشار إلى أنه ستتم دراسة موضوع الإلغاء والبدائل المالية من قبل عدة لجان قبل اتخاذ القرار، الذي سيتم تنفيذه على مراحل تمتد لعشر سنوات، ووفقا لما جاء في الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وبين عويس أن هناك توجها لإعادة العمل بالسنة التحضيرية في الجامعات، موضحا أن عدم الاكتفاء بامتحان التوجيهي كمعيار وحيد للقبول في الجامعات "قيد الدراسة".
وأشار إلى أن موضوع توحيد رسوم الساعات الدراسية لتخصص الطب في الجامعات الرسمية الست، أيضا سيبحث إلى جانب السنة التحضيرية مع الجامعات التي تضم كليات للطب.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/19 الساعة 08:36