اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السياحة في وادي رم: جرب العيش على سطح القمر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/08 الساعة 16:11
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - تأخذك السياحة في وادي رم إلى تجربة أجواء خيالية إذ تستقطب السياحة في وادي رم أفلام هوليوود لتصوير مشاهد مشابهة لكوكب المريخ والقمر. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في وادي رم.
موقع وادي رم:
يقع وادي رم في جنوب الأردن على بعد 250 كم جنوب العاصمة عمان، و70 كم شمال مدينة العقبة، وتلقب بوادي القمر نظراً لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر. يتميز وادي رم بجبالها الصخرية بألوانها البيضاء والصفراء والحمراء والبنية فضلاً عن تشكيلاتها الجغرافية المميزة.
يحتوي الوادي على مجموعة من الأودية الضيقة والأقواس الطبيعية والمنحدرات الشاهقة والطرق المنحدرة، فضلاً عن أكوام كبيرة من الصخور المنهارة وعدد من الكهوف والآلاف من المنحوتات الصخرية.
المناخ في وادي رم:
يتمتع وادي رم بمناخ صحراوي حيث يتراوح معدل درجات الحرارة ما بين 18 إلى 24 درجة مئوية، ومعدل سقوط المطر يقل عن 50 ملم سنوياً. بالرغم من شح سقوط المطر إلا أن وادي رم يزخر بالمياه الجوفية بوجود حوض الديسي الذي يتميز بعذوبة مياه بنسبة مادة ذائبة تصل إلى 270 جزءًا من المليون.
السفر إلى وادي رم:
تستغرق الرحلة من العاصمة عمان إلى منطقة وادي رم حوالي 5 ساعات على الطريق الملوكي، و4 ساعات على الطريق الصحراوي، ولا تستغرق المسافة أكثر من ساعة واحدة من مدينة العقبة. يمكن السفر من السعودية إلى وادي رم كالتالي:
يعد وادي رم من المناظر الطبيعية الصحراوية الأردنية الشهيرة وواحد من أفضل الأماكن للزيارة في البلاد. ومن أهم أماكن السياحة في وادي رم:
النشاطات السياحية في وادي رم:
لا تفوت ممارسة النشاطات السياحية في وادي رم مثل:
ركوب الجمال أو المشي لمسافات طويلة أو الدفع الرباعي عبر الصحراء.
القيام جولات الجولات الصحراوية إلى بعض أشهر مواقع التصوير الفوتوغرافي والتكوينات الصخرية.
التخييم في إحدى خيم وادي رم والاستمتاع بمنظر الصحراء ليلاً.
الاستمتاع بمنظر صحراء وادي رم.
السياحة في وادي رم هو أفضل منطقة لتسلق الصخور في الأردن، ويقدم دليلان محليان مؤهلان يعملان من قرية رم جولات لتسلق الصخور في العديد من طرق التسلق عبر المنحدرات والصخور في المنطقة.
المشاركة في مغامرات رم سكاي الذي يتيح للزائر فرصة الاستمتاع بمشهدِ نجوم سماء ليالي وادي رم البديع، ويشمل النشاط على تعريف موجز عن علم الفلك والنظر من خلال أكبر تلسكوب في الأردن، وعرض لتأمل النجوم بالعين المجردة بمساعدة الليزر.
القيام برحلة المنطاد من ارتفاع 2000 قدماً فوق صحراء الوادي للاستمتاع بمنظر وادي رم.
ركوب الطائرات فائقة الخفة متعددة الاستخدامات برفقة طيار متمرس.
ركوب قطار الشركة الأردنية على سكة حديد الحجاز بطول 14 كم لإحياء التراث العريق.
يمكنك أن تجلس مع قبائل البدو وتتعرف على عاداتهم وتقاليدهم حيث يعرف البدو بحسن استقبال الضيف.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/08 الساعة 16:11