اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أفضل ناطحات سحاب في العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/08 الساعة 16:04
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تعتبر ناطحات السحاب، إحدى أكثر الأشكال الهندسية المعمارية شيوعاً في الكثير من المدن الحديثة في وقتنا الحاضر. وتتميز الكثير من هذه الأبنية بتصاميم رائعة تضفي عليها صبغة الحداثة والجمال وتضعها ضمن أفضل ناطحات السحاب في العالم.

فيما يلي أفضل 10 ناطحات سحاب من حيث التصميم لعام 2021، كما صنفتها جائزة “إمبوريس سكاي سكرابر”، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:
غراند تاور، فرانكفورت، ألمانيا
احتل هذا البناء الذي يبلغ ارتفاعه 180 متراً، المركز العاشر في التصنيف، وهو حالياً البناء الأكثر ارتفاعاً في ألمانيا. يتكون البناء من 51 طابقًا ويتميز بمنصة فسيحة لغروب الشمس ليستمتع بها سكانها. كما تم تخصيص "التراس الكبير" كحديقة خاصة ذات مناظر طبيعية رائعة في الطابق السابع. ويعتبر أول مبنى سكني شاهق الارتفاع في ألمانيا يتم تسويقه عالميًا.
ناطحة نورث ويكر درايف، شيكاغو، أمريكا
يبلغ ارتفاع الهيكل المذهل، المعروف أيضًا باسم مبنى بنك أمريكا، 248 مترًا. تم تصميم المبنى العملاق المكون من 57 طابقًا من قبل شركة غوتش بارتنرز، وهو حاليًا أطول مبنى تجاري بالكامل في المدينة. يحتوي في الداخل، على لوبي يبلغ ارتفاعه 12 مترًا، وهو محاط بجدار زجاجي مدعوم بالكابلات.
برج سنترال بارك، نيويورك، أمريكا
تم منح المركز الثامن لبرج سنترال بارك في مدينة نيويورك. يعد أطول ناطحة سحاب سكنية في العالم رسميًا، ويبلغ ارتفاعه 472 مترًا، ويتألف من 95 طابقاً. ولا يزال البناء أحد مراكز التجارة العالمية الهامة، و أطول ناطحة سحاب لشركة “بيغ آبل”. أطلق عليه اسم “ برج قلم الرصاص” بفضل هيكله النحيف. من الداخل، يحتوي البرج على مركز نوردستروم التجاري الذي يحتل سبعة طوابق في أسفل البرج، بينما تحتوي الطوابق العليا على الشقق الفندقية.
برج إمبوريس، ملبورن، أستراليا
احتل المركز السابع في التصنيف، ويبلغ ارتفاعه 317 مترًا، ويتكون من 100 طابق، وهو حاليًا أطول مبنى سكني في نصف الكرة الجنوبي. ميزة النجمة الذهبية الفريدة على السطح الخارجي مستوحاة من نجمة الكومنولث على العلم الأسترالي.
برج “ألتو”، باريس، فرنسا
احتل المرتبة السادسة في التصنيف. يتألف المبنى من 38 طابقًا ويبلغ ارتفاعه 160 مترًا، ويتميز بـ 3800 كتلة زجاجية على الواجهة، وهناك واجهة مزدوجة جيدة التهوية مكونة من طبقة ثانية من الزجاج. يتميز التصميم غير التقليدي باتساع مساحة الأرضية كلما صعدت إلى الأعلى من 700 متر مربع في القاعدة إلى 1500 متر مربع في الأعلى.
مركز كينتان، شنغهاي، الصين
حصل على المركز الخامس في التصنيف. تم بناء ناطحة السحاب على ضفاف نهر هوانغبو في شنغهاي في الصين بارتفاع 280 مترًا. ويعتبر هذا البناء أعلى برج في منطقة كينتان التجارية الدولية في شنغهاي.
برج “لايبس كايند” المنحني، ميلانو، إيطاليا
احتل هذا البرج المرتبة الرابعة في التصنيف من حيث التصميم. يتألف من 34 طابقاً ويبلغ ارتفاعه 175 متراً، وأصبح ثالث ناطحة سحاب في حي “سيتي لايف” الشهير في ميلانو،. بعدما تم الانتهاء من بنائه في أكتوبر عام 2020.
برج كوبرز، نيويورك، أمريكا
فاز برج كوبرز بالمركز الثالث، وقد تم افتتاح هذا البناء العملاق الذي يبلغ ارتفاعه 427 متراً، والمكون من 59 طابقاً، في سبتمبر 2020. يتسم البرج بالوحدات الأربع المنفصلة والتي تمنحه شكلاً مميزاً وغير متماثل، ما يجعله أحد أحدث العناصر التي تلفت الأنظار في نيويورك.
ناطحة سحاب تيلوس، كالغاري، كندا
حصل هذا البناء على المركز الثاني في التصنيف. يبلغ ارتفاعه 222 مترًا ويضم 59 طابقًا. يتسم البناء بهيكله الاستثنائي وواجهتها، فهو ذو قاعدة مستطيلة، ومع الارتفاع المرتفع تتقلص ألواح الأرضية تدريجيًا في الحجم، مما يؤدي إلى إنشاء تراسات وشرفات صغيرة. قام الفنان الكندي دوغلاس كوبلاند بتصميم تركيبات إضاءة LED متعددة الألوان للمبنى، والتي تضيء المظهر الخارجي مع حلول الليل.
برج وان بارانغارو، سيدني أستراليا
فاز هذا البرج الذي يتألف من 71 طابقاً بالمركز الأول من حيث التصميم، وهو رابع أطول مبنى في أستراليا، وقد افتتح في ديسمبر من العام الماضي. تم استلهام تصميمه من الطبيعة حيث يتخذ شكل ثلاث بتلات ترتفع في السماء.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/08 الساعة 16:04