اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السراحنة: 90% من الأخطاء الطبية تحدث في أقسام الطوارئ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/15 الساعة 21:01
مدار الساعة,رئيس,صحة,الأردن,وزير,تقبل,ثقافة,حوادث,
مدار الساعة - قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، أحمد السراحنة، إن 90% من الأخطاء الطبية في الأردن تحدث مع المرضى في أقسام الطوارئ.
وأضاف في تصريح لرؤيا، مساء الأربعاء، أنه تم الطلب من وزير الصحة إعادة النظر في أقسام الطوارئ في جميع مستشفيات المملكة لتفادي الأخطاء الطبية في المستقبل.
ولفت إلى أن الإقالات بسبب الأخطاء الطبية هي ليست السبيل لتعزيز ثقافة تحمل المسؤولية، ولكن يجب زيادة عدد الكوادر الطبية والصحية وزيادة أجهزة التشخيص ليتمكن الطبيب من تشخيص الحالات بشكلها الصحيح وزيادة أعداد أطباء الطوارئ والحوادث في مستشفيات المملكة.
وتابع أنه يجب إعادة النظر في المنظومة الصحية في الأردن، فالأطباء الأردنيون يهاجرون بعد حصولهم على الاختصاص لتقاضي رواتب أكثر من التي يتقاضونها في الأردن، مضيفا أنه يجب زيادة أعداد أطباء الاختصاص وإعادة النظر في الرواتب التي يتقاضاها الأطباء في الصحة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/15 الساعة 21:01