اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عبدالهادي راجي: صرت أحس أني فيتنامي مقيم في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/02 الساعة 01:13
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

.. منذ عام وأنا بين المهندس (ش) والمهندس (ح)..

لدي مشكلة بسيطة وهي أن فاتورة الكهرباء الخاصة بي عالية جدا..

الشركة للأمانة تحركت وشكلت لجنة، واللجنة في البداية قامت بفحص كامل أجهزة المنزل ووجدت أن الصرف عادي جدا.. ولا يعبر عن حجم الفاتورة.

بعد ذلك تشكلت لجنة أخرى، وكانت وظيفتها تركيب عداد (ديجتال) داخل المنزل وآخر في صندوق الساعات، وبعد شهرين قامت بفك العدادات لإجراء مقارنات.. لكن التقرير لم يصل ولم يخبرني أحد ماذا حدث، والمهندس (ش) أكد لي أن الأمور تحت السيطرة..

بعد ذلك طلبوا مني لجنة أخرى مستقلة، من كهربجي ثقة لفحص الخط.. وقمت بتشكيل لجنة من الحارس والكهربجي ومني، لتفقد (الكيبل) الواصل من الساعة وحتى منزلي، وتبين أنه سليم ولا يوجد به أي خروقات أو سرقات..

بعد ذلك تشكلت لجنة ثالثة من شركة الكهرباء لفحص العداد، وقمنا بالاستعانة بمهندس كهرباء من خارج اللجنة، ودار حوار مطول بين لجنة شركة الكهرباء والمهندس الذي أكد في تقريره.. أن الساعة بها (عطب) وشرح لهم بالبراهين والأدلة ذلك، وأخبروني بأنهم سيقومون بتغيير الساعة.. ولم يتغير شيء.

بعد (4) أشهر من اللجان، طلبوا مني عدم دفع الفاتورة حتى يصلوا إلى نتيجة، وتم فصل الكهرباء عني، ولكن بجهودي الشخصية إضافة لجهود حارس العمارة تم إعادتها.. بصراحة الحارس قال للموظف بالحرف الواحد: (يا رجل ده الأستاذ سكره.. ما يصحش تعمل معاه كده).. واقتنع الموظف أني سكرة.

خلال هذه الأثناء راجعت شركة الكهرباء (13) مرة، تنقلت فيها بين مكتب (ش) والمهندس (ح)، والمهندس (و).. وغيرهم، ولم أصل لنتيجة..

اليوم تم فصل الكهرباء عني، الشركة لا تريدني أن أدفع بانتظار تقرير المهندس.. بالمقابل مكتب التحصيل يريد مني أن أدفع..

المهم دفعت هذا الصباح لحظة كتابتي المقال (2000) دينار أردني عدّا ونقدا.. واخر فاتورة جاءت كان قيمتها (400) دينار، وأقسم أنها ليست حقيقية ولا تمت لواقع.. استهلاكي للكهرباء.. علما بأني أمتلك شقة صغيرة.

كان مقررا أن أدفع هذا المبلغ كأقساط لأولادي في المدرسة، لكني دفعتها لشركة الكهرباء.. وفي النهاية المهندس (ش) لا يرد والمهندس (ح) مشغول..

منذ أكثر من عام وأنا أراجع، قالوا سيقومون بتغيير العداد.. لم يفعلوا شيئاً، قالوا سيقومون أيضا بتركيب عداد (ديجتال) ولم يفعلوا شيئا، قالوا سيقومون بتقسيط المبالغ.. لم يقسطوها للأسف, وفصلوا الكهرباء..

السؤال المقلق الذي يقض مضجعي، هل يعتبرونني من فيتنام.. صرت أحس أني فيتنامي مقيم في الأردن..

على كل حال، أنا غدا سأذهب إليهم.. ربما سيشكل (ش) لجنة جديدة.. الله أعلم؟

Abdelhadi18@yahoo.com

الرأي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/02 الساعة 01:13