267 سائحا نيجيريا في رحلة سياحة دينية إلى الأردن (صور)


25/07/2021 11:30

 مدار الساعة -  إستقبل مطار الملكة علياء الدولي اليوم الأحد، طائرة الشركة الأردنية للطيران التي تحمل 267 سائحاً نيجيرياً قادمين الى المملكة بقصد السياحة الدينية، وذلك بدعم من وزارة السياحة والآثار و هيئة تنشيط السياحة.

 
وقال وزير السياحة والآثار و رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز، إن رحلة السياحة الدينية القادمة للمملكة لها أهمية كبيرة كونها ستتضمن المبعوث الرسمي من رئيس الجمهورية النيجيرية رئيس الكنيسة الإنجيلية، ورئيس الحج المسيحي النيجيري ومعاونيه.
 
ولفت الوزير الفايز، إلى أن الأردن يعد من أهم و أبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، و قيم التسامح والعيش المشترك، مبيّناً أن الأردن ينظر للديانة المسيحية والديانات الأخرى من مبدأ رسالته الخالدة "رسالة عمان" التي تؤكد على الوسطية و الاعتدال ال و المحبة.
 
و أشار الفايز إلى أن رحلات السياح النيجيريين للأردن ستتركز على المسار المسيحي والديني في المملكة وتتضمن زيارة عماد المسيح "المغطس" والمناطق الشمالية في تل مار إلياس، عجلون، جرش، أم قيس، مناطق الوسط في مأدبا، و جبل نيبو .
 
أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، قال إن إستقطاب السياح من نيجيريا جاء بجهدٍ حثيث وشراكة حقيقة بين وزارة السياحة، والداخلية، والصحة، والأجهزة الأمنية والقطاع الخاص.
 
وبين أن هذه الرحلات هي بداية للعودة التدريجية للقطاع السياحي، لافتا الى أن الأردن لديه فرصة حقيقية لإستقطاب السياح من نيجيريا بقصد السياحة العلاجية ايضا.
 
من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أن مدة إقامة السياح النيجيريين ستكون 8 أيام "سبعة ليالي"، حيث يتركز مبيتهم في عمان والبحر الميت.
 
واضاف أن جذب السياح من الجنسية النيجيرية جاء ضمن خطة الهيئة للعام الحالي والتي جرى خلالها الإنفتاح على اسواق جديدة ومراعاة الظروف الراهنة، مشيرا الى انه هنالك اهتمام ملاحظ في السياحة الدينية بشقيها الإسلامي والمسيحي؛ نظرا لما تتمتع به من أهمية ضمن المنتج السياحي الأردني.
 
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية للطيران الكابتن زهير محمد الخشمان، إن العمل على استقطاب السياحة الدينية إلى الأردن من نيجيريا هو من ضمن خطط الشركة التوسعية في أفريقيا و شرق آسيا.
 
واشار الى الجهود التي بُذلت وأسفرت عن إعتماد المغطس الأردني لمجلس الكنائس المسيحي النيجيري، لافتا الى أنه جرى توقيع عقد لإحضار 5 آلاف حاج من نيجيريا خلال الفترة من 24 تموز إلى 15 أيلول.
 
و بيّن الخشمان أن المرحلة الثانية من رحلات السياح النيجيريين للمملكة، ستبدأ في شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، متوقعاً أن يبلغ العدد الإجمالي للسياح النيجيريين الذين يزورون المملكة 20 الف سائح خلال العام 2021 و 2022، بواقع 250 إلى 300 سائح في كل رحلة.
 
وقال إن جذب السياح من الجنسية النيجيرية ما كان ليتحقق إلا بجهود العاملين في الشركة الأردنية للطيران و بدعم وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي قامت بها الوزارات المختصة والعمل على تذليل كل الصعاب لإنجاح هذا المشروع الوطني.