“فيفا” يكشف حقيقة إحداث تغييرات على قوانين كرة القدم


21/07/2021 08:22

مدار الساعة - نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ما تردد عبر وسائل الإعلام، خلال الأيام الماضية، عن عزمه إجراء تغييرات جذرية في قوانين الساحرة المستديرة، ستحدث ثورة في طريقة لعب وممارسة أكثر الرياضات شعبية في العالم.

 
وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قد أشارت، السبت 17 يوليو/تموز، إلى أن الاتحاد الدولي يرغب في إجراء تغييرات غير مسبوقة في طريقة ممارسة اللعبة.
 
حسب الصحيفة نفسها، فإن هذه التغييرات تشمل تقليص زمن المباراة إلى 60 دقيقة، وأن يكون عدد التبديلات غير محدود في المباريات، ومعاقبة كل من تلقى بطاقة صفراء بالخروج من المباراة لـ5 دقائق، وأداء رميات التماس بالقدم.
كما ذكرت الصحيفة أن التعديلات المزعومة ستتم تجربتها في بطولة "كأس المستقبل لكرة القدم" دون 19 عاماً والتي تتنافس فيها أربعة فرق هي آيندهوفن والكمار الهولنديان ولايبزيغ الألماني وكلوب بروج البلجيكي.
 
وهو الأمر الذي نفاه الاتحاد الدولي للمستديرة بشكل تام، وقال في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: "يود فيفا أن يوضح التقارير الخاطئة التي تم تداولها في وسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة بشأن نية فيفا المزعومة لإجراء تغييرات تجريبية على قوانين اللعبة ضمن بطولة الشباب التي تقام في هولندا".
 
كما أضاف البيان: "يمكن لفيفا تأكيد عدم وجود نية في الوقت الحالي لتجربة أي من التغييرات المشار إليها في هذه التقارير، وأن هذه التغييرات لم تتم مناقشتها داخل فيفا أو مع زملائنا في مجلس الاتحاد الدولي".