اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فقوع حسابات مفتوحة على التاريخ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/22 الساعة 20:17
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - بقلم: الدكتور هادي عبد الفتاح المحاسنة الحمايدة
فقوع اللواء , والجوهر, والانسان , والانتماء التي بإرادة قائد المسيرة كانت اللواء وبحجم الأمل بقيت عصية وشامخة ؛ جوهرها صرفا وعنفوانها إمرع وفي الزهراء تفتحت آمال اللواء ؛ قصة فـقوع كانت مع تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية وكان التاريخ يسجل انبعاث الأمل والولادة لتُشكل نُقطة تحول مهمة على طريق التنمية والتحديث والإعمار, وباختصار فقوع رغم بعد الجغرافيا تاريخ ناصع ورغم جور الجغرافيا بقعة ضوء ووهج مشرق . تؤمن جدا بجور الجغرافيا لكنها مؤمنة بالانصاف .
هكذا هي, وهكذا هم أهلها شكلوا على الدوام هوية وطنية عميقة ضاربة بجذور التاريخ ؛ هويتها منحوتة على جدران القلوب , هوية جامعة من رحم المعاناة تنمو, ومن رحم الفقر يعطي الرجال. فالجوهر الثابت لا يتزعزع , وهي كما كانت على العهد والوعد لا تنتظر تجديد عهد . والراسخ منذ الولادة لا يجدد.
وهي من الدولة وفيها ثرية الثقافات أقسمت بأن تكون مع الوطن وحادي الركب حرة كما عمان عصية على الدخلاء معطاءة بلا حد كما هم أهلها "بني حميدة" يكرهون أن يكون للعطاء حد امتشقوا حد المعاناة والبعد عن مراكز التنمية وطوعوا فيها الثبات والنماء لتبقى جوهرة رابضة على قمم الكبرياء محتفظة بخميرة من الرجال والحرائر مجبولة على الوفاء , ورغم الأنات لا تسمع في جنباتها إلا ابشر , والله حيك وفيها كل ماسرك بالأمس ويسرك .
حضيت بمكرمة الترفيع إبان عهد القائد تحتاج عين تنموية باسقة ترتقي بالتنمية فيها , وتبعدها عن اختطاف يعيدها للوراء وهي بأمس الحاجة لانطلاقة تنموية حقيقية قائمة على خطط استراتيجية ؛ خطط استشراف المستقبل والبناء على المنجز الوطني . فهي في محنة حقيقية يحدوها الأمل بزيارة ملكية هاشمية تطلق يد الخير لبناء عدة مشاريع وطنية تسهم في تخفيض البطالة , ومحاصرة الفقر والعوز والحاجة , وتنتظر الأمل في أن تقفز مع الوطن نحو القمة , ونحو المستقبل وشبابها كلهم أمل في انطلاقة وطنية من لواء نهشه الفقر يبحث عن موطئ قدم ليتقدم .
مخطئ من يعتقد أن رحلتنا في مملكتنا نحو المستقبل قد توقفت أو تغير الاتجاه أو حتى رحلة تمت واستقرت ؛ بل هي رحلة مستمرة مع التنمية والعطاء , ورغم شح المورد ستمضي إلى ما شاء الله ؛ مسيرة لا تنظر من عين سوداء ولا من عين أصابها رمد ؛ بل مسيرة تؤمن أن الأوطان تخرج من رحم الحياة , وكلما كانت الولادة صعبة كان العطاء أكبر .
فقوع وعودة الى فقوع والعودة للطيب كبرياء ؛ فقوع مدينتي ومنها أرى جبال عمان ومرتفعات القدس وفيها طهر الدماء تعانق سهول حوران ؛ لواء أردني عريق شامخ , وأبناء اللواء آمالهم بحجم الوطن ينتظرون انطلاقة تدشين تنمية حقيقية برعاية ملكية سامية الأهداف والمشاعر كما هي على الدوام .
هاشمية منذ النشأة ورجالها أهل وفاء . فيها شباب يحملون أعلى الشهادات وأفضل الخبرات باع أهلهم الأرض – رغم قيمتها المعنوية - من أجل القلم وكأن المنجل مهزوم أمام القلم !! وأرسلوا فلذات أكبادهم للجامعات فمنهم المعلم والطبيب والمهندس وجلهم عسكر يؤمنون أن العسكر حماة الوطن وسياج التنمية ودرع الشرف وسيف الدفاع عن مقدرات الأمة فمن على سفوح شيحان الشماء يطل على الوطن هذا اللواء ومن عيون رجاله تهرب المحن عصي على التشكيك وعصي على التخندق في صف غير صف الوطن أعناق شيبه وشبابه تنتظر قائدها وحادي الركب لان يترجل في فقوع ويحتسي قهوته عند أهلها وهي بمليكها تشرف وكل بيت فيها يقول مرحبا بقائد المسيرة ومرحبا بشيخ العشيرة ومرحبا بعمود البيت وشموخ الموقف ؛ مرحبا بين اهلك وربعك مرحبا في حلك وترحالك في قدومك إليهم وجلوسك بينهم فأنت منهم ومحسوب عليهم وهم منك ولـك لا عليك .
حَفِظَ اللهُ الاردن وحفظَ شَعْبَهَا وجَيْشَهَا وَقَائِدَهَا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/22 الساعة 20:17