اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

علامات تدل على أن قناتك الهضمية تعاني مشاكل صحية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/13 الساعة 19:45
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - الأمعاء السليمة تعني صحة عقلية وجسدية جيدة. هذا لأن أكثر من 70٪ من هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة، يتم إنتاجه في الأمعاء وليس في الدماغ، كما يعتقد الكثير منا. وبالتالي، يركز العلماء كثيرًا على صحة الأمعاء لأنها مفتاح الصحة وطول العمر والسعادة.

وقد أكد أحد الخبراء على سبب أهمية صحة القناة الهضمية، لأنها لا تساعد فقط على هضم الطعام ولكنها تساعد أيضًا في معالجة المشاعر وتدعم وظائف الجسم المختلفة.
يعتقد الخبراء أن صحة الأمعاء السيئة هي السبب الجذري وراء جميع الأمراض. يمكن أن تؤثر العادات البسيطة غير الصحية مثل الإفراط في تناول الطعام والوجبات في وقت غير مناسب، على القناة الهضمية.
فيما يلي بعض الأعراض الشائعة التي تدل على وجود مشاكل صحية في الأمعاء، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
- الشعور المستمر بالانتفاخ والثقل طوال الوقت.
- قلة النشاط والشعور بالتعب رغم تناول وجبات صحية.
- رائحة الفم الكريهة، على الرغم من الحفاظ على نظافة الفم بشكل جيد.
- الإصابة بالإمساك بشكل متكرر، أو تكرار إخراج الفضلات أكثر من مرة في اليوم.
- مواجهة صعوبات في خسارة الوزن أو زيادته.
- المشاكل الجلدية مثل الطفح الجلدي وحب الشباب، وعدم فعالية الأدوية في علاجها.
- عدم الانتظام في الدورة الشهرية لدى النساء.
الأشياء التي يمكن أن تؤثر على صحة أمعائك
الإجهاد، القلق، الوجبات المتأخرة، الإفراط في تناول الطعام، الصيام لفترة طويلة، قلة النوم، الأكل بشراهة، تناول الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة، قلة النشاط البدني، تناول كميات أقل من الماء، نمط حياة غير مستقر، مضغ الطعام بشكل سريع، التدخين المفرط، إضافة إلى تناول الكحوليات والمواد غير النباتية.
كيفية تحسين صحة القناة الهضمية
لتحسين صحة أمعائك، كل ما عليك فعله هو تغيير نمط حياتك، بما في ذلك عادات الأكل وأنماط النوم وجدول التمارين وإدارة الإجهاد. هذا هو كل ما يتطلبه الأمر للحفاظ على صحة أمعائك.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/13 الساعة 19:45