اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حماس: منظمة التحرير الفلسطينية هي بيتنا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/10 الساعة 21:18
مدار الساعة,نائب,قائمة,

مدار الساعة - اكد نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة خليل الحية، أن الاتصالات بين الفصائل الفلسطينية لا تزال قائمة، بعد أن أبلغت مصر الفصائل بتأجيل حوار القاهرة بين الفصائل الفلسطينية لأجل غير مسمى.

وقال الحية إن "منظمة التحرير الفلسطينية هي بيتنا"، لكنه أشار إلى رغبة حركة (حماس) بإعادة بناء المنظمة، وأكد أن حماس "لا تضع شروطا لكنها تطرح رؤية".
وأكد الحية على ضرورة إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 15 عاما، لكنه أشار إلى عدم اشتراط حماس إعادة الإعمار من خلالها.
وقال مصدر إن التأجيل جاء بسبب تباين وجهات النظر حول ملف إصلاح النظام السياسي وحكومة الوحدة وإعادة الإعمار.
وعبر الحية عن رغبة الحركة في استمرار وقف إطلاق النار، لكنه قال "نحن ندافع عن أنفسنا، ونحن لسنا هواة حروب، لكننا نعرف قدراتنا والمواجهة الأخيرة أثبتت وحدة الشعب الفلسطيني".
وتعرض القطاع المحاصر إلى عدوان إسرائيلي في العاشر من أيار/مايو الماضي استمر 11 يوما، أعقبه التوصل إلى وقف إطلاق نار، بعد استشهاد أكثر من 250 فلسطينيا جراء العدوان.
وعبر الحية عن استعداد الحركة لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى، لكنه قال، إن الاحتلال الإسرائيلي غير جاهز للصفقة.
وتأسر حماس أربعة إسرائيليين بينهم جنديان، وتقول إسرائيل إنهما قُتلا خلال حرب 2014، لكن حماس لم تكشف أي تفاصيل عن مصيرهما بحسب المملكة
وأوضحت مصادر مصرية أن مصر قطعت شوطا كبيرا بشأن صفقة الأسرى، في ظل وجود مروان عيسى، وهو من قيادات كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) في القاهرة، ومن المفترض وصول وفد إسرائيلي قريبا يضم مسؤولين من جهازي الشاباك والموساد
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/10 الساعة 21:18