اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبناء المملكة يستضيفون مدير الدفاع المدني أنور الطراونة في صالونهم الشبابي (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/05 الساعة 14:48
الدفاع المدني,مدار الساعة,الأردن,ولي العهد,ثقافة,حوادث,ضباط,الملك عبدالله,الهاشمية,

مدار الساعة - استضاف البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، في صالونه الشبابي ، مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة ، ضمن لقاء حواري حمل عنوان " الدفاع المدني .. هدية الملك إلى الشعب " ، تم في إنعقادهِ تطبيق شروط السلامة العامة .

وتحدث خلال اللقاء العميد أنور الطراونة وحاوره الشباب ، حول مهام مديرية الدفاع المدني ، والدور الذي تقوم به في الحفاظ على السلامة العامة والوطنية ، من خلال الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين والمُقيمين على الأرض الأردنية .

وقال العميد الطراونة إن الدفاع المدني يحظى بإهتمام ودعم جلالة الملك وسمو ولي العهد حفظهما الله ، مما لذلك من إنعكاس إيجابي في تطور الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات للمواطنين .

ونوه الطراونة إلى أن الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات إنسانية ، من حماية للأرواح والممتلكات ، هو دلالة واضحة على رقي المجتمعات الإنسانية .

كما أكد الطراونة على أهمية أن يتمتع الشباب بالوعي والثقافة بطرق التعامل مع الحوادث ، عن طرق إلتحاقهم بالدورات التثقيفية ، والخاصة بالإسعافات الأولية البسيطة .

وأشار الطراونة خلال حديثه إلى ظاهرة تجمهر المواطنين على الطرقات عند وقوع الحوادث ، كما أكد على أهمية الحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع الشباب ، من خلال إطلاقهم حملات توعوية ممهنجة عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي .

واستمع مدير الدفاع المدني لمُداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني ، في حماية الوطن والحفاظ على سلامته وسلامة مواطنيه ومُقيميه ، مؤكدين على دعمهم ومساندتهم للدفاع المدني ، مُعربين عن فخرهم واعتزازهم ، بكافة العاملين فيه من ضباط وأفراد ، ومقدرين الجهود والتضحيات العظيمة التي يقدمونها .

مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ الشباب لهم دور كبير وهام في مُساندة جهود الدفاع المدني من خلال محورين ، المحور الأول ؛ المُساهمة في نشر التوعية بشروط السلامة العامة بين مختلف شرائح المجتمع الأردني .

أما المحور الثاني ؛ هو مساعدة رجال الدفاع المدني ، خلال عمليات الإنقاذ التي يقوموا بها عند وقوع الحوادث والحرائق ، من خلال عدم التجمهر والطلب من المواطنين أيضاً عدم التجمهر أو التصوير ، وذلك لإتاحة الفرصة لرجال الدفاع المدني للقيام بواجبهم .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، وجِدَ ليكون هناك للشباب فرصة ، للتعرف على مؤسسات الدولة عن قرب ، ويتحاورون مع القائمين عليها ، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لمديرية الدفاع المدني قالوا فيها : " نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في الحفاظ على السلامة العامة في أُردننا الحبيب ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت مظلة قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه " .

ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .






















































مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/05 الساعة 14:48