اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن اعتباراً من السبت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/17 الساعة 09:29
الأردن,مدار الساعة,درجات الحرارة,عمان,العقبة,

مدار الساعة - قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب إن آخر التحليلات للخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن تدريجيا بمنخفض سطحي حراري فوق شبه الجزيرة العربية مصحوب بكتلة هوائية حارة وجافة تندفع نحو المملكة ويبدأ تأثيرها اعتبارا من السبت.

وأشار خطاب إلى أن تأثير الكتلة الهوائية الحارة ينتهي يوم الثلاثاء.

وتشهد مختلف المناطق ارتفاعا ملموسا على درجات الحرارة، وتسجل درجات أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 10-12درجة مئوية.

وتوقع آل خطاب أن تبلغ هذه الكتلة الحارة ذروتها يوم الاثنين بحيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان بين 33 و35 درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية بين 32 و33، وفي مناطق البادية بين 35 و37، وفي الأغوار والبحر الميت والعقبة بين 40 و42 درجة مئوية.

ونصحت الإدارة بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في منطقة البحر الميت والأغوار والعقبة، وتناول كميات جيدة من السوائل في أوقات الإفطار والسحور خاصة المياه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/17 الساعة 09:29