اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بينها رحيل ميسي.. 5 تغييرات أصبحت واجبة في برشلونة لوقف الانهيار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/22 الساعة 22:32
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - بات خروج نادي برشلونة الإسباني من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 هذا الموسم، احتمالاً متوقعاً بنسبة كبيرة، بعد خسارته القاسية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (1-4) في جولة الذهاب.

وتعدّ هذه هي المرة الأولى في تاريخ النادي "الكتالوني"، التي يتكبد فيها هزائم متتالية على ملعب "كامب نو" في دوري أبطال أوروبا.

وبخلاف المعاناة الواضحة في دوري الأبطال، يحتل برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط خلف المتصدر أتلتيكو مدريد.

هذا الانهيار الواضح يعني ضرورة وجود العديد من التغييرات داخل النادي "الكتالوني" في نهاية الموسم الحالي، لضمان إصلاح الأمور قبل فوات الأوان.

في التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة تغييرات أصبحت واجبة في برشلونة لوقف الانهيار الواضح.

بيع اللاعبين المسنين في برشلونة

كلّف استمرار اللاعبين الكبار داخل الفريق كثيراً من الخسائر، إذ يملك برشلونة خمسة عناصر تزيد أعمارهم على 30 عاماً، ومعظمهم مستوياتهم متدنية بشكل واضح.

ويبلغ الخماسي جيرارد بيكيه 34 عاماً، وليونيل ميسي 33 عاماً، وسيرجيو بوسكيتس 32 عاماً، وجوردي ألبا 31 عاماً، وميراليم بيانيتش 30 عاماً، واتضح تراجع مستوى أغلبهم في المباريات.

ويحتاج برشلونة بشكل عاجل، بيع هؤلاء اللاعبين -أو معظمهم على الأقل- قبل أن يتمكن من شراء آخرين جدد، وقد حان الوقت للتخلي عنهم، علماً أن ميسي ينتهي عقده في الصيف القادم، ما يعني أنه سيرحل مجاناً.

جلب مهاجم

أثّر خروج النجم الأوروغواياني لويس سواريز بشكل كبير على هجوم برشلونة، إذ عانى "البلوغرانا" في تسجيل الأهداف، خاصة في النصف الأول من الموسم.

وكانت لسواريز مسيرة مهنية لامعة مع الفريق "الكتالوني"، لكن مع تولي الهولندي رونالد كومان الإدارة الفنية للفريق، طالب بالتخلي عن بعض اللاعبين، وكان من بينهم الأوروغواياني، الذي رحل سريعاً لأتلتيكو مدريد، ويقدّم معه مستويات رائعة، إذ أحرز 16 هدفاً في الدوري لحد الآن.

وبات برشلونة حالياً في حاجة ماسة للتعاقد مع مهاجم يستطيع تسجيل 20 هدفاً بالموسم على الأقل، خاصة في ظل المستويات المتواضعة التي يقدمها كل من الدنماركي مارتن برايثوايت، والفرنسي أنطوني غريزمان.

الحكمة في سوق الانتقالات

لا يخفى على الجميع الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به برشلونة، إذ إن النادي مثقل بالديون وأحد الأسباب الرئيسية لذلك، إسرافه في سوق الانتقالات على مدار السنوات الأخيرة.

وأنفق برشلونة بشكل كبير على صفقات لم تقدم الشيء الكبير للفريق مثل عثمان ديمبيلي، وفيليب كوتينيو، وأنطوان غريزمان، بخلاف آخرين.

ولذلك فإن "البلوغرانا" يحتاج توخي الحذر بشأن إنفاق الأموال وجلب لاعبين جدد، والقيام باستثمارات أكثر حكمة مع لاعبين شبان على وجه الخصوص.

السماح لميسي بالرحيل

يعتبر ليونيل ميسي أفضل لاعب ارتدى قميص برشلونة على الإطلاق، لكن مؤخراً حدثت تحولات مثيرة، خاصة مع رفضه تجديد عقده، وعزمه على الرحيل في الصيف القادم، بعد صراع كبير مع الإدارة السابقة.

ومع تسريب تفاصيل عقد "البرغوث" الخرافي قبل أسابيع، والذي بلغ أكثر من نصف مليار يورو، أصبح من الواضح للجميع الآن، أن برشلونة سيكون في وضعٍ أفضل بكثير إذا تمكن من السماح له بالرحيل، للتخلص من راتبه الضخم.

استمرار المدرب رونالد كومان

لا يمكن أن يستمر نادٍ كبير مثل برشلونة، في تغيير المدربين بشكل دوري، بل يجب دعم استقرار الفريق، والإبقاء على المدير الفني كومان ومنحه الوقت اللازم، رغم الأخطاء الواضحة التي وقع فيها في العديد من المباريات، وآخرها أمام باريس سان جيرمان.

مع ظهور مشروع كومان بشكل واعد، بغض النظر عن النتائج المتواضعة التي حققها الفريق، سيكون مطلوباً من برشلونة تأكيد مسألة الاستقرار الفني، وذلك بجلب اللاعبين الذين يحتاجهم المدرب خلال الصيف القادم، ومنحه الثقة اللازمة، خصوصاً أنه لا توجد أسماء متاحة في سوق المدربين حالياً تستدعي اتخاذ قرار جريء بإقالة كومان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/22 الساعة 22:32