اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بيكربونات الصوديوم والخل للبشرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/16 الساعة 19:39
مدار الساعة,نعي,شباب,

مدار الساعة - تعرف بيكربونات الصوديوم بصودا الخبز وهي عبارة عن مسحوق كيميائي ملحي بلوري ذو لون أبيض يحمل الصيغة الكيميائية NaHco3 ويتكون من كاتيون الصوديوم والبيكربونات ويتم إستخدامه في العديد من الأمور كالتنظيف وتخفيض حدة حموضة المعدة وإعداد الطعام وفي هذا المقال سنتعرف على بيكربونات الصوديوم لتنظيف الحمام.

بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم وهي عبارة عن مسحوق ملحي بلوري بونه أبيض وتسمى صيغته الكيميائية Nahco3 ويتكون من كاتيون الصوديوم والرمز الكيميائي له Na وأنيون البيكربونات ويرمز له ب Hco3، حيث تبدأ بيكربونات الصوديوم بالتحلل عند تعرضها لدرجة حرارة تصل إلى خمسين درجة مئوية، وعند تحللها يظهر منها غاز أكسد الكربون والماء المبخر ومركب من كربونات الصوديوم، ويتم تصنيع بيكربونات الصوديوم عن طريق عملية تسمى ب سولفاي، وذلك عن طريق دمج مركبات كلوريد الصوديوم وكربونات الكالسيوم الخامة، حيث يمكن تصنيع بيكربونات الصوديوم منها بجودة مختلفة حسب الرغبة وتتواجد بيكربونات الصوديوم بعدة أشكال منها المسحوق البلوري ويباع في غالب البقالات والمحلات التجارية ويمكن شرائه على شكل محاليل وريدية تباع في الصيدليات ويمكن أن تباع على شكل أقراص طبية.

فوائد بيكربونات الصوديوم والخل للبشرة
هناك العديد من الفوائد التي يقدمها خليط الخل و بيكربونات الصوديوم للبشرة ومنها ما يلي:

يقشر خليط الخل و بيكربونات الصوديوم الوجه والجسم: حيث أن بيكربونات الصوديوم والخل يتميزان بمفعول المقشرات الأخرى، ويمتلكان القدرة على إزالة الخلايا الميتة التي تخفي إشراق البشرة وتزيد من الضرر فيها.

ينعم خليط بيكربونات الصوديوم والخل اليدين: حيث أنه من المعروف أن بشرة اليدين تعاني من عدة عوامل تعمل على زيادة الضرر فيها كالتنظيف وتعرضها للمواد الكيميائية وغيرها، لذلك تعتبر بيكربونات الصوديوم مهمة جداً لإزالة الخلايا الميتة من بشرة اليدين وبالتالي تعمل على تنعيمها.

يزيل خليط الخل وبيكربونات الصوديوم الرائحة الكريهة: حيث أن بيكربونات الصوديوم تحتوي على مواد قلوية قادرة على قتل البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة في منطقة البشرة الموجودة تحت الإبطين.

يحارب خليط بيكربونات الصوديوم والخل حب الشباب: حيث أن المزج بين الخل وبيكربونات الصوديوم يعمل على تقليل وجود البثور لأنه يقوم بقتل البكتيريا الضارة التي تسبب في ظهور البثور ومنها حب الشباب.

يزيل خليط الخل وبيكربونات الصوديوم الرؤوس السوداء: حيث أن هذا الخليط يحتوي على مركبات طبيعية وقلوية تساعد في تنظيف البشرة بشكل عميق.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/16 الساعة 19:39