اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لماذا يعاني الكثيرون من صرير الأسنان؟ وكيف نخفف الضغط الواقع عليها؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/01 الساعة 20:50
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - صرير الأسنان هو حالة يعاني منها بعض الأشخاص، لكن الكثيرين لا يدركون تماما أنهم يفعلون ذلك. ويمكن أن يكون الضرر الناجم عن هذه الحالة شديدا للغاية.

ومع التوتر والقلق في جميع الأوقات بالنسبة للكثيرين، قد تحدث الحالة المعروفة باسم طحن الأسنان. وتحدثت الممرضة فانيسا تشارست من مؤسسة London Real Skin حصريا مع صحيفة "إكسبرس" البريطانية لتفسير سبب صرير الأسنان وكيف يمكن للمرء تخفيف الحالة.

وقالت الممرضة تشارست: "صرير الأسنان، المعروف أيضا باسم صرير تطاحن الأسنان، هو نتيجة صرير الناس على فكهم وطحن أسنانهم، إما بشكل لا شعوري أثناء النهار أو في الليل أثناء النوم".

وتابعت: "تشمل الأعراض آلام الوجه والصداع وآلام الأذن وتصلب في الفك. ومع مرور الوقت، يمكن أن تؤثر قوة الطحن على مينا الأسنان".

وعندما سُئلت الممرضة شارست عن سبب تعرض بعض الأشخاص لطحن الأسنان أكثر من غيرهم، أجابت: "يقال إن صرير الأسنان غالبا ما يكون له صلة مباشرة بالتوتر والقلق واضطرابات النوم، ولكن السبب الدقيق لذلك ما يزال غير واضح. والعوامل الأخرى التي يمكن أن تسهم على الأرجح في صرير الأسنان تشمل عوامل نمط الحياة مثل المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول والتدخين وبعض الأدوية".

وفيما يتعلق بالضرر الناجم عن صرير الأسنان، حذرت الممرضة تشارست: "مع ظهور أعراض مثل تصلب مفاصل الفك، يمكن أن يؤدي إلى اضطراب الفك الصدغي (TMD) وهو حالة تؤثر على حركة الفك ويمكن أن تشعر بشيء مثل قفل الفك. ويمكن أن يؤدي أيضا إلى تآكل الأسنان بمرور الوقت، وربما إلى إتلاف أي حشوات في الفم".

وتشمل أعراض صرير الأسنان:

• الأسنان المفلطحة أو المكسورة أو المكسور أجزاء منها

• تآكل مينا الأسنان، ما يؤدي إلى ظهور طبقات أعمق من الأسنان

• زيادة ألم الأسنان أو الحساسية

• عضلات الفك المتعبة أو المشدودة، أو احتكاك الأسنان ببعضها البعض أو إطباقها على بعضها البعض.

• ألم أو وجع في الفك أو الرقبة أو الوجه

• ألم يشبه ألم الأذن، على الرغم من أنه في الواقع ما من مشكلة في أذنك

• صداع خفيف يبدأ في الصدغين

• الضرر الناتج عن المضغ على خدك من الداخل

• اضطراب النوم

وللمساعدة في الحد من صرير الأسنان، تنصح الممرضة تشارست: "عادة ما يوصى باستخدام واقيات الفم عن طريق أطباء الأسنان الذين يحددون الواقيات التي تتناسب مع أسنان كل مريض، وذلك لتقييد الحركة ومنع صرير الأسنان من الحدوث".

كما اقترحت الانخراط في أنشطة من شأنها أن تساعد في تقليل التوتر والقلق مثل اليوغا والتنفس العميق والحصول على تدليك مريح.

وأشارت إلى وجود علاج فعال وآمن للغاية لمشكلة صرير الأسنان والذي يتضمن استخدام الحقن المضادة للتجاعيد والتي يتم حقنها في العضلات لإرخاء العضلات بشكل مؤقت. قائلة: "هذا سيقلل بشكل كبير من صرير الأسنان ويمنع تلف الأسنان المحتمل".

إذا كان السبب الكامن وراء صرير أسنانك هو التوتر أو القلق، فقد تساعدك العلاجات النفسية، مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT)، كما أنه من المهم أن تحاول الاسترخاء والحصول على نوم جيد ليلا.

وهناك عدد من الأشياء التي يمكنك تجربتها لمساعدتك على الاسترخاء قبل النوم، بما في ذلك:

• اليوغا

•التنفس العميق

•التدليك

•القراءة

•الاستحمام

•الاستماع إلى الأغاني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/01 الساعة 20:50